المحتوى الرئيسى

وصفات طبيعية للشعر التالف من الصبغة.. حافظى عليه واستمتعى بلونه - اليوم السابع

03/02 02:06

تحرص الكثير من النساء على تغيير ألوان شعرهن باستخدام أنواع مختلفة من صبغات الشعر، سواء للون الأسود أو الأحمر أو حتى البنى، وتتسبب تركيبات الكيميائية لبعض الصبغات فى تلف الشعر وضعفه، وسقوطه مع مرور الوقت، ويمكن علاج هذه المشكلة، من خلال استخدام وصفات طبيعية للشعر التالف من الصبغة، والذى نستعرضه فى هذا التقرير.

وصفات طبيعية للشعر التالف من الصبغة: وصفة زيت خشب الصندل 

فوائد زيت خشب الصندل عديدة منها تقوية وتغذية الشعر من خلال مزج بضع قطرات من زيت خشب الصندل مع بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، وفرك الزيت فى اليد ثم وضعه على أطراف الشعر، مما يساعد على تنعيم ونمو الشعر وتقويته، وفقاً لما ذكره موقع " readersdigest".

زيت جوز الهند للشعر التالف من الصبغة

فوائد زيت جوز الهند عديدة منها تقوية الشعر، وكذلك زيت الجوجوبا واللوز الحلو وزيت الزيتون، من خلال شطف الشعر بالماء، ثم وضع كمية صغيرة من الزيت النباتي، من أى نوع من الأنواع المذكورة، وارتداء  غطاء الاستحمام ومنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الشعر وغسله بالشامبو.

وصفات طبيعية للشعر التالف من الصبغة

وصفات طبيعية للشعر التالف من الصبغة

خل التفاح للشعر التالف من الصبغة

ينصح بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و بياض 3 بيضات، ثم خلط المزيج ووضعه على الشعر وتغطيته بقبعة استحمام، وتركه لفترة قصيرة ثم غسله بالشامبو وشطفه بالماء الفاتر.

وصفات للشعر التالف من الصبغة

وصفات للشعر التالف من الصبغة

الشاي للشعر التالف من الصبغة

ينصح بتحضير ربع جالون من الشاي الدافئ غير المحلى، لغسل الشعر  بعد الشامبو، حيث يساعد الشاي على تحسين لون الشعر، ويمكن للشقراوات استخدام شاي البابونج، والشاي الأسود لصاحبات الشعر الأسود.

طرق طبيعية للشعر التالف من الصبغة

طرق طبيعية للشعر التالف من الصبغة

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل