المحتوى الرئيسى

3 أسباب قد تُنهي أحلام الزمالك في المنافسة على الدوري ومكسب وحيد قبل مو

03/02 02:36

إنتهت مباراة الزمالك ووادي دجلة بالتعادل السلبي بنتيجة 0-0 في المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، ليواصل الأبيض اهدار النقاط السهلة هذا الموسم.

وفيما هو قادم نستعرض معكم أبرز 3 أسباب مُتكررة في المباريات الأخيرة للفريق كما انها حرمت الزمالك من ثلاث نقاط في غاية الأهمية أمام وادي دجلة.

يتفنن خط هجوم نادي الزمالك في اهدار الفرص السهلة منذ بداية الموسم وهذه المرة أمام وادي دجلة أهدر أشرف بن شرقي انفراد كامل بحارس المرمى محمد عبد المنصف ليسددها زاحفة أرضية سيئة ينجح حارس الزمالك السابق في ابعادها بسهولة كبيرة رغم عدم وجود أي مضايقات من مدافعي دجلة للاعب المغربي، كما أهدر أيضًا أوباما أكثر من فرصة سهلة فضل فيها التصويب عن التمرير لزملاءه من أجل التسجيل.

لاعبي القلعة البيضاء يفعلون كل شيء في كرة القدم من حيث الصناعة واسترداد الكرة في أسرع وقت، والدفاع بشكل منظم، ولكن تظل أزمة تسجيل الأهداف مستمرة بعدما حرمت الأبيض من حصد 6 نقاط كاملة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا والاكتفاء بنقطتين فقط من تعادلين سلبيين، كما أن اهدار الفرص قد يكون سبب في خسارة بطولة الدوري المصري أيضًا في ظل منافسة قوية من الغريم التقليدي النادي الأهلي.

قلق يسيطر على جماهير نادي الزمالك بسبب كثرة الإصابات التي ضربت صفوف الفريق خلال الفترة الماضية بعدما غاب المدافع الأفضل في إفريقيا محمود حمدي الونش بجانب محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق وأحمد سيد زيزو بالإضافة إلى حازم إمام الظهير الطائر لكتيبة باتشيكو، وربما كان أخر الوافدين لمستشفى الزمالك هو إمام عاشور الذي غادر مباراة دجلة مبكرًا وتحديدًا في الدقيقة 36 من عمر شوط المباراة الأول بسبب الإصابة التي لحقت به أثناء المباراة.

يستمر جايمي باتشيكو هو الأخر في اجراء تعديلات خاطئة على صفوف الفريق أثناء المباراة، وذلك بعدما قرر البرتغالي استبدال الأسد المغربي أشرف بن شرقي بسبب اهدار اللاعب للعديد من الفرص السهلة، ولكن على باتشيكو أن يعلم جيدًا أن بن شرقي هو أهم لاعبي القلعة البيضاء في خط الهجوم وحتى في حالة غياب التوفيق عن اللاعب يجب أن يستمر داخل الملعب خاصة أنه كان مصدر الخطورة الأول على مرمى محمد عبد المنصف.

ثم أجرى باتشيكو تبديل أخر بخروج المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري ومشاركة مروان حمدي، إذن لماذا لم تفعل هذا التغيير بدلًا من خروج بن شرقي الذي كان مصدر الخطورة الأول على دفاعات وحارس مرمى دجلة، وأيضًا كان من الممكن اجراء تبديل بخروج أحمد أبو الفتوح وعودة عبد الله جمعة للظهير الأيسر واستمرار بن شرقي داخل الملعب، حلول كثيرة كانت أمام باتشيكو الذي حرم الزمالك من ثلاث نقاط جديدة، وسط تكرار اجراء تغييرات خاطئة أثناء المباريات.

قوة خط الدفاع “المكسب الوحيد”

من المهم أن يستمر محمود عبد الرحيم جنش في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي بعدما أخذ المدير الفني البرتغالي جايمي باتشيكو قرار باستبعاد محمد أبو جبل من المشاركة أساسيًا مع الزمالك خلال الفترة الحالية، ليتمكن جنش من الحفاظ على شباكه نظيفة في مباراة توينجيت السنغالي بدوري الأبطال ووادي دجلة في مسابقة الدوري المصري، ويعتبر قوة دفاع الزمالك هو المكسب الوحيد من المباريات الأخيرة قبل موقعة الترجي التونسي المنتظرة.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

شجاعة الخطيب منحت جماهير الأهلي الحلم الغائب رغم طوفان الاعتراضات والسخرية

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل