المحتوى الرئيسى

السعودية المصرية تطور مشروع سياحى فى العين السخنة باستثمارات 5 مليار جنيه

03/01 23:55

<

EGX 30 11,549.02 0.21%

آراب فاينانس: وقعت الشركة السعودية المصرية للاستثمار والتمويل(SEIG)، ومجموعة الحداد للمقاولات، عقد تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إسكان فندقى وسياحى فى العين السخنة باستثمارات 5 مليارات جنيه.

وقع العقد المهندس طارق الشاذلى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة السعودية المصرية للاستثمار والتنمية، والمهندس محمد الحداد، رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد الحداد للمقاولات، بحضور المهندس يحيى رأفت رئيس مكتب RMC استشارى المشروع.

وقال الشاذلى إن المشروع استثمار سعودى 100% للشركة السعودية المصرية المملوكة لمجموعة العنانى برئاسة الشيخ حسن بن محمد بن خليل عنانى.

وأضاف «الشاذلى»: «يضم المشروع وحدات إسكان فندقى وسياحى بالعين السخنة على مساحة 150 فدان بواجهة بحرية 1000 متر على ساحل خليج السويس ضمن مشروعات الهيئة العامة للتنمية السياحية، وينفذ على 6 مراحل خلال 5 سنوات، وتبلغ القيمة الاستثمارية للمشروع أكثر من 5 مليارات جنيه».

وأوضح أن مجموعة العنانى لديها خطة طموحة للتوسع فى استثماراتها بالسوق المصرى والتى تستهدف العديد من القطاعات العقارية والصناعية والإنتاجية.

وأشار إلى أن مجموعة العنانى تمتلك 6 شركات عقارية وصناعية بمصر، يمتد نشاطها من مدينة دمياط الجديدة إلى العين السخنة والقاهرة.

وقال المهندس محمد الحداد، رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد الحداد للمقاولات، إن المرحلة الأولى من المشروع عبارة عن قرية سياحية تتضمن 180 وحدة إسكان سياحى وفندقى، بخلاف المسطحات الخضراء وشاطئ بطول 200 متر على البحر مباشرةً يراعى كافة قوانين واشترطات البناء الجديدة.

وأضاف أن مجموعة الحداد تضم عددا من الشركات الخدمية لكافة مشروعاتها والتى بدأت فى السوق المصرية فى 2011، من خلال الشركة الهندسية للتشييد وأعمال الديكور ECD كشركة مقاولات تابعة للمجموعة ومتخصصة فى تدشين البنوك والمبانى الإدارية والسكنية والمستشفيات والهيئات الحكومية.

كما تمتلك المجموعة مكتباً لإدارة المشروعات وشركة لنقل المعدات وأخرى للأعمال الكهروميكانيكية والتكنولوجيا.

وأشار إلى أن مجموعة الحداد لها سابقة أعمال لمختلف المشروعات فى مجالات الإنشاءات بقطاع البنوك والمبانى الإدارية، والمبانى السكنية والمستشفيات والعديد من المشروعات بالمدن الجديدة فى الإسماعيلية الجديدة والقاهرة الجديدة ومشروعات الإسكان المتوسط ومشروعات الطرق والقرى السياحية بجانب مشروعات فى القطاع الصناعى بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأوضح أن مجموعة الحداد تستهدف 40% نمواً فى حجم أعمالها من خلال تنفيذ عدد من المشروعات ضمن المشروع القومى لتطوير الريف المصرى بجانب الوصول بتعاقدات مستهدفة مع القطاع الخاص خلال العام الجارى بقيمة 2 مليار جنيه.

وقال المهندس يحيى رأفت، رئيس مكتب RMC استشارى المشروع، إن المكتب يقدم كافة الاستشارات والخبرات الهندسية والإمكانيات الفنية والبشرية للوصول إلى المشروع إلى مكانة عالمية.

كانت الشركة قد أعلنت عن مؤشرات نتائج الأعمال غير مدققة عن السنة المالية المنتهية فى 31/12/2020، تحقيق صافي ربح بلغ 26.712 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 23.268 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق للفترة المذكورة بنسبة تغير بلغت 14.8%، حسبما ذكر بيان البورصة المصرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل