المحتوى الرئيسى

فيديو.. وزير العدل: ضريبة الـ1% لنقابة المحامين عند تسجيل الوحدة لها سقف

03/01 21:28

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن رسوم الضريبة العقارية التي تحصل عليها نقابة المحامين بنسبة 1%، لا تورد في كل حالات التسجيل، مشيرًا إلى أنها تورد في حالة التسجيل الرضائي فقط.

وأضاف مروان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أن رسوم الضريبة العقارية التي تحصل عليها نقابة المحامين لها سقف قيمته 25 ألف جنيه، نافيًا فرضها بنسبة 1% بشكل مطلق.

وأكد أن مشروع قانون الشهر العقاري يستطيع كل مواطن على ضوءه توفيق أوضاعه ومعرفة كيفية تسجيل وحدته، معلقًا: «أمامنا وقت، وكل شخص يجهز نفسه للتسجيل؛ للبدء فورا باتخاذ الإجراءات الخاصة به عند إصدار إجراءات التسجيل والتوثيق بالشهر العقاري».

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص، بتعديل قانون الشهر العقاري لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي.

كما وجه الرئيس، بأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، بدلاً من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل