المحتوى الرئيسى

صناعة النواب: مستعدون لمساعدة الشركات القابضة في النهوض من جديد

03/01 21:20

وأكدت معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة، خلال اجتماع اللجنة، أن اللجنة على استعداد لمساعدة الشركات القابضة في أي تشريعات تهدف للصالح العام والنهوض، بهذا الركن الكبير من أركان الاقتصاد الوطني، وتلبية جميع المطالب التي تخص الحفاظ على الكيانات والعمالين الموجودين داخل هذه المصانع.

ولفت رئيس صناعة النواب إلى أن اللجنة تقف مع الوزارة والعاملين بالشركات القابضة، وتعلم حجم المهام الثقال الملقاه علي عاتقها، ولكن لابد من الاطلاع على الخطط الاستراتيجية للشركات لتقييم حجم المخاطر ونسبة الإنجاز التي بكل تأكيد ستعود على الاقتصاد الوطني بالنفع.

وأكد المهندس معتز محمد محمود «أن وزارة قطاع الأعمال ورثت تركة مثقلة بالمديونيات وهدفنا وضع أيدينا على المشكلات ليتم إدارك الحلول».

وطالب «محمود» خلال اجتماع اللجنه بقوله «نريد بيانا واضحا من كل شركة كانت بتكسب كام وكل شركة بتخسر إيه، وتعرض تلك الميزانيات على لجنة الصناعة لإيضاح ماهية الآليات لتحقيق المكسب وتحقيق الأهداف»، منبها على أن يكون العرض مدعوما بالأرقام والبيانات بشأن الخسائر والمكاسب.

من جانبه، أكد محمد حسونة، وكيل وزارة قطاع الأعمال العام، أنه تم اعتماد هيكلة إدارية وفنية وتصديرية للنهوض بالشركات القابضة، وتم وضع البرنامج المناسب لعلاج نقاط الضعف والخسائر والمديونيات.

وأضاف «حسونة» خلال الاجتماع أن الخسائر هى أعراض وليست المرض الحقيقي، وتم وضع برنامج تسويقي وفني وإداري ونتيجه السنتين ونصف حصل بعض التطوير من ضمنها قواعد الحوكمة اللي كان يجانبها الضعف في أسس الإدارة.

وتابع وكيل وزارة قطاع الأعمال العام قائلا: «في حاجات كتير بدأت تؤتي ثمارها، وتم سداد المديونيات لجهات سيادية في الدولة، وده حصل مع الضرائب والغاز والكهرباء والبنوك والتأمينات».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل