المحتوى الرئيسى

«نظافة وتجميل».. 30 ألف جنيه مكافأة لأفضل مدرسة بكفر الشيخ

03/01 23:46

أعلنت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، عن رصد مكافأة بقيمة 30 ألف جنيه لأفضل مدرسة من حيث النظافة والتجميل، على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وقالت وكيل وزارة التعليم إن تلك المسابقة تم خلالها اختيار أفضل 10 مدارس، بناءً على عدة أشكال متنوعة من الاختيار في النظافة والتجميل والتطوير ورفع كفاءة كل مدرسة، حيث تم رصد جوائز مالية بقيمة 30 ألف جنيه لأول مدرسة، ومجموع الجوائز لباقي المدارس 50 ألف جنيه.

وأوضحت أنه شارك فى تلك المسابقة 50 مدير مدرسة بملفات مدارسهم، مناشدةً الجميع بضرورة العطاء لخدمة التلاميذ والطلبة، حتى يمكنهم دخول المسابقة خلال الفترة المقبلة، مشيرةً إلى أن تلك المسابقة تحث الجميع على تطوير مدارسهم ورفع كفاءتها، والعمل على الرقى فى التعامل مع الطلبة والتطور أكثر وأكثر.

وتابعت وكيل التربية والتعليم بكفر الشيخ أنها وجهت مديري عموم الإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، والتأكد من سلامة جميع الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الفصل الدراسى الأول للعام 2020 / 2021، للصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدة أنها وجهت بعرض أي طلاب على الزائرة الصحية حالة ظهور أي أعراض مرضية، وكتابة تقرير طبي لتأجيل امتحان الطالب للفصل الدراسي الثاني، ولا يسمح له بتأدية الامتحانات حفاظًا على الصحة العامة لجميع الطلاب.

وأضافت «كشك» أنه يتم عزل الطالب بالمدرسة أثناء تأديته الامتحان، في حالة ظهور أعراض، مشددة على ارتداء الطلاب والمعلمين الكمامات، وأكدت أن اختبار الصف الأول والثاني الثانوي إلكترونياً بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز الحاسب اللوحي التابلت، وورقي لباقي الفئات، ما عدا طلاب الدمج التعليمي والطلاب الذين يؤدون الامتحان في لجان خاصة بالسجون، يتم اختبارهم ورقياً، طبقاً للقواعد المعمول بها.

وقالت وكيل وزارة التعليم إنه يجب على الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة على أسئلة كل مادة، حيث يتم غلق الموقع إلكترونياً بعد انتهاء الزمن المحدد لكل مادة، وضرورة التوقيع في كشوف الحضور لكل جلسة امتحانية، على أن يقوم مسئولو وحدات المعلومات بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب إلكترونياً، من خلال التطبيق المعد لذلك، على الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب.

كما شددت على منع اصطحاب التليفونات المحمولة وكاميرات التصوير أو أي وسيلة تساعد على الغش داخل اللجنة، ويسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط، أثناء عقد الامتحان في تلك المادة، كما شددت على استلام الطلاب أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم، من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات، والتأكيد على استخدام هذه الأكواد بشكل شخصي لكل طالب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل