المحتوى الرئيسى

«أعلنها بالعبري».. أول سفير إماراتي يقدم أوراق اعتماده لرئيس إسرائيل

03/01 21:20

السفير الإماراتي يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي

قدم محمد آل خاجة أوراق اعتماده للرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، كأول سفير للإمارات في تل أبيب.

وكتب آل خاجة في تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» باللغات العربية والعبرية والإنجليزية: «تشرفت اليوم، بتقديم أوراق اعتمادي إلى فخامة رؤوفين ريفلين الرئيس الإسرائيلي، كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل، اتطلع إلى تمثيل دولتي الحبيبة خير تمثيل، وإلى العمل مع الجميع من أجل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين البلدين».

ووصفت إسرائيل لحظة وصول أول سفير إماراتي إلى تل أبيب بـ«يوم تاريخي آخر في الشرق الأوسط وخطوة كبيرة نحو تعزيز السلام بين الدول والشعوب».

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكينازي لدى لقائه السفير الإماراتي في تل أبيب محمد آل خاجة، الذي وصل اليوم الإثنين، لتقديم أوراق اعتماده. 

بحث السفير الإماراتي في إسرائيل، محمد محمود آل خاجة، مع وزير الخارجية الإسرائيلي، جابي أشكنازي العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسرائيل.

وكتب آل خاجة في تغريدة على موقعه الرسمي في «تويتر»، «وصلت اليوم إلى تل أبيب كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل والتقيت بمعالي غابي أشكينازي وزير الخارجية الإسرائيلي، حيث ناقشنا العلاقات الثنائية بين بلدينا والنمو الكبير الذي شهدته منذ توقيع الاتفاق الإبراهيمي للسلام بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون في المجالات المختلفة».

وكانت إسرائيل أكدت في وقت سابق من اليوم، وصول أول سفير إماراتي لديها، محمد محمود آل خاجة، إلى مطار بن جوريون، لافتة إلى أنه سيقوم بتقديم أوراق اعتماده للرئيس، رؤوفين ريفلين.

وسبق أن كتب «آل خاجة» في تغريدة عبر حسابه في «تويتر»: «إنها بداية مرحلة جديدة من الانفتاح والتفاهم والازدهار، بالنسبة لدولة الإمارات ودولة إسرائيل، وأتطلع إلى زيارتي الأولى. أراكم في الأسبوع المقبل».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل