المحتوى الرئيسى

محافظ الفيوم يتابع تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي

03/01 16:41

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً مع رؤساء المراكز والمدن، ومسؤولي شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس قطاع الصرف الصحي، لمتابعة تنفيذ مشروعات الصرف الصحي، ومناقشة آليات توفير أراضٍ لإنشاء محطات الرفع والمعالجة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، ورفعت ضاوي عضو مجلس النواب، ورؤساء المدن، ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

من جانبه قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الااجتماع تناول مناقشة أهم المشكلات والمعوقات التي تعطل تنفيذ عدد من مشروعات الصرف الصحي، وعلى رأسها توفير الأراضي المزمع إنشاء محطات الرفع والمعالجة عليها، بالإضافة إلى مناقشة آليات توفير تلك الأراضي من أراضي أملاك الدولة.

فيما أكد محافظ الفيوم، أن الدولة حريصة على إنهاء جميع مشروعات الصرف الصحي، لافتًا إلى استمرار تقديم الدعم الكامل وإجراء كل التنسيقات اللازمة لتذليل العقبات التي تواجه إنهاء المشروعات، وذلك للوصول لأقصى درجات النفع العام لسكان محافظة الفيوم من خدمات الصرف الصحي ورفع المعاناة عن المواطن.

ووجه المحافظ، مسؤولي شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، بإعداد خريطتين لأماكن تنفيذ المحطات سواء محطات رفع أو معالجة ومساحاتها والإحداثيات، وكذلك الموقف التنفيذي لكل مشروع ونسب تنفيذه، لافتًا إلى ضرورة الالتزام بالتوقيت المخطط له لإنهاء المشروعات.

كما شدد المحافظ، على رؤساء المدن بحصر جميع أراضي أملاك الدولة بنطاق هذه المواقع ومساحتها لدراسة استغلالها في إنشاء تلك المحطات، بما يسهم في خفض تكلفة إنشاء تلك المحطات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل