المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط ورئيسة منتدى الخمسين يكرمان « المهندسة مها هاشم» ضمن أبرز 50 سيدة تأثيرا في 2020

03/01 20:45

كرمت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمشاركة الإعلامية دينا عبد الفتاح رئيس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا ، المهندسة مها هاشم رئيس مجلس إدارة شركة كونكريت للملابس الجاهزة، ضمن أفضل خمسين سيدة تأثيرا في مؤسسات الأعمال لعام 2020.

جاء التكريم  خلال فعاليات الدورة الخامسة لـ«قمة مصر للأفضل» التي نظمتها مجلة أموال الغد مساء أمس، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بمشاركة أكثر من 400 قيادة تنفيذية لكبرى الشركات المؤثرة  في الاقتصاد المصري.

وشملت قائمة الأفضل هذا العام واللاتي تم اختيارهم من منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا، سيدات من القطاع الحكومي، والشركات العائلية، والإدارات التنفيذية، ورواد الأعمال وأصحاب مبادرات اجتماعية مميزة، وذلك في إطار أهداف المنتدى للوصول بعدد أعضائه إلى أكثر من1000  قيادة بحلول العام المقبل 2021 .

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ،حرصها على الاحتفاء سنويا بأبرز 50 سيدة تأثيرا في مؤسسات الأعمال والتي تحتفي بهم قمة مصر للأفضل، مؤكدة على دور المرأة المصرية البارز في خطط الدولة التنموية.

وأعربت مها هاشم في بيان لها، عن سعادتها بالتكريم وباحتفاء قمة مصر للأفضل بأبرز 50 سيدة تأثيرا في مؤسسات الأعمال، مشيرة إلى أن المرأة المصرية قادرة على قيادة النمو في السوق المصرية والتفوق في المناصب التي تشغلها لإصرارها الدائم على النجاح والتفوق.

تولت المهندسة مها هاشم منصب المدير التجاري للأنشطة المحلية في الشركة السويسرية للملابس الجاهزة عام 1998، ثم تولت مهام المدير العام لشركة كونكريت عام 1999 حيث قادت عملية إعادة الهيكلة الناجحة وطرح تشكيلة ملابس الأطفال في ذلك الوقت. وترقت في المناصب التنفيذية والإدارية حيث تقلدت منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة عام 2006، وانضمت إلى عضوية مجلس الإدارة في ذات العام. وحصلت مها على شهادة البكالريوس في علوم الالكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة.

وتستهدف قمة مصر للأفضل، إحداث نقلة نوعية فى التصنيف الخاص بالمرأة المصرية على المستوى الإقليمي والدولي، وزيادة تمثيلها فى المحافل الدولية باعتبارها أحد القوى الفاعلة فى المجتمع المصرى والإفريقى بشكل عام، خاصة مع تحركاتها الأخيرة الناجحة فى ملف التسويق للمرأة المصرية الإفريقية وتبنيها العديد من المبادرات الفاعلة التى شهدت رعاية ودعم من القيادة السياسية ممثلة فى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ظل دعمه الدائم للمرأة المصرية.

واستعرضت فعاليات القمة والتي شارك بها أكثر من 400 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات الاقتصادية والمالية، حركة التنمية والتجارة، وتعزيز التكامل بين القطاع الخاص والحكومة، لتأسيس اقتصاد حديث قائم على الابتكار وإدراك المردود الإيجابى للمؤسسات الاقتصادية الناجحة فى مصر والقياديات النسائية الرائدة التى تتوافق مع رؤية ونهج القيادة السياسية للدولة فى إحداث حراك تنموى شامل.

شهدت القمة مشاركة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

Next Post

اتصالات مصر تفوز بجائزتين للتميز في الدورة السادسة لــ «قمة مصر للأفضل»

وزير الزراعة: الانتهاء من تحديث استراتيجية التنمية الزراعية…

«قمة مصر للأفضل» تكرم وزيرة البيئة لجهودها في خدمة العمل…

قمة مصر للأفضل تكرم الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية…

تكريم مجموعة العرفة ضمن أفضل 100 مؤسسة في مصر لعام 2020

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

جامعة النيل الأهلية تناقش مستقبل التعليم في مصر ورؤى…

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للمعرض الرسمي  «CERAMICA…

القنصل العام المصري في دبي يفتتح جناح الشركات الغذائية…

انطلاق ندوة الاتحاد العربي للأسمدة بأسوان بمشاركة 36 شركة…

خدمات بنكية

سعر الدولار اليوم الإثنين 1 مارس 2021 بالبنوك المصرية

سعر اليورو اليوم الإثنين 1 مارس 2021 بالبنوك المصرية

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الإثنين 1 مارس 2021 بالبنوك…

أسعار العملات في البنك الأهلي المصري اليوم الإثنين 1 مارس…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل