المحتوى الرئيسى

تسريبات البرنابيو.. تفاصيل اقتراب صلاح من قيادة هجوم ريال مدريد

03/01 12:05

حسم نادي ريال مدريد الإسباني موقفه من التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقدم صلاح نفسه لريال مدريد وبرشلونة ونصف أندية أوروبا بعدما صرح مؤخرًا لصحيفة ‘‘أس‘‘ الإسبانية: ‘‘ ردًا على إمكانية الإنتقال لريال مدريد أو برشلونة: ’’أعتقد أن مدريد وبرشلونة من الأندية الكبرى، من يدري ما سيحدث في المستقبل، لكنني الآن أركز على الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مرة أخرى مع ليفربول‘‘.

ويبدو أن صلاح يريد الخروج من ملعب أنفيلد بسبب توتر وضعه مع المدرب يورجن كلوب، ويفضل القيام بذلك في عام 2021 بدلًا من 2022.

كلوبويرتبط صلاح بعقد مع ليفربول سينتهي في 30 يونيو 2023، ولا يفكر الفرعون المصري بأي حال من الأحوال في الوصول إلى الحد الأقصى من عقده مع الريدز.

ومع ذلك، كشف موقع ‘‘ديفنسا سنترال‘‘ الإسباني، أن توقيع صلاح مع ريال مدريد سيكلف ريال مدريد مبلغًا باهظًا للغاية، إلا أنه يعد الاقرب لقيادة هجوم الملكي، خاصًة في ظل راتب مبابي الكبير والذي يصل لـ32 مليون يورو بدون الضرائب.

وكانت إدارة ريال مدريد قد وضعت خطة الميركاتو المقبل، بتفضيل ضم إيرلينج هالاند وكيليان مبابي، ومن بعدهم الفرعون المصري، إلا أن تكاليف ضم مبابي وهالاند التي تصل لـ300 مليون يورو مُجتمعين، يُعد مبلغًا باهظًا على عمس صلاح والذي يصل سعر شراءه 120 مليون يورو، وراتبه أيضًا سيكون كبيرًا إلا أنه لن يكون أكبر من راتب مبابي الفلكي.

وأشار الموقع الإٍسابي إلى أن ريال مدريد قد اتخذ موقفه النهائي بضم صلاح، بعد تسريبات صحيفة ‘‘ذا صن‘‘ الإنجليزية حول الراتب الذي يتقاضاه الفرعون المصري مع ليفربول الذي يبلغ 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، أي ما يعادل 10.4 مليون جنيه إسترليني سنويًا وهو الأعلى راتبًا في تشكيلة فريق يورجن كلوب.

ومن جهته علق فاتح تريم المدير الفني لنادي جالاتا سراي التركي على ملف تفعيل بند شراء اللاعب مصطفى محمد من الزمالك.

حيث واصل اللاعب تألقه مع ناديه التركي وقاده للفوز على فريق إيرزوروم سبورت التركي بهدفين في الدوري أحرزهما هو بنفسه.

فاتح تريم وعبر تصريحات لقناة” أي سبور” التركية، أكد على إن إدارة ناديه سيسعى إلى إنهاء الأمر بمجرد إتخاذ القرار النهائي بشأن مصطفى محمد.

وتابع أنه لا يعتقد حدوث أي مشكلة وأن الإدارة ستجتمع في الوقت المناسب لحسم مصيره.

وواصل أنه لا يزال هناك وقت لتنفيذ القرار، مشيرًا إلى أن الأمور كلها ستعود إلى الإدارة في الوقت الصحيح.

وأتم تصريحاته بالحديث عن عودة المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو، قائلا: “بالتأكيد يظل فالكاو لاعبا هاما للغاية بالنسبة لنا، سواء بالقرب من مصطفى محمد أو لا”.

وكانت إدارة نادي الزمالك قد اشترطت موافقة اللاعب بجانب وصول مبلغ 4 مليون دولار قبل 31 ديسمبر 2021 من أجل تفعيل بند شراء اللاعب مع جلطة سراي.

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

في موسمه الثالث.. واصل الفرعون المصري التألق، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

واستمر “رمسيس” في تحقيق الأرقام الخرافية خلال الموسم الجاري، حيث استطاع تسجيل 17 هدف بالدوري حتى الجولة الـ25 وكذلك صناعة 3 أهداف آخرين، بينما سجل 4 أهداف بدوري الأبطال وصنع هدف آخر.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

-أفضل لاعب في كأس العالم للأندية لنسخة 2019.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل