المحتوى الرئيسى

مبالغ مالية ومواد غذائية لمتضرري عقار المنشية المنهار

03/01 09:46

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، عن توزيع عدد 20 وجبة غذائية من جمعية أبناء ابو الريش، و4 بطاطين وملابس من جمعية «انتيكا»، على المتضررين من انهيار عقار رقم 6 شارع الجداوي متفرع من شارع حمام الورشة المنشية.

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، مدير المديرية، إنه تم التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى وتم توزيع مبالغ مالية من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالإضافة إلى المعونات الغذائية التي تم ذكرها، وأوضحت أنه فور ورود إشارة من غرفة عمليات المحافظه أمس، تفيد بأنهيار العقار رقم 6 شارع الجداوي متفرع من شارع حمام الورشة المنشية

وعلى الفور توجهت الدكتورة ماجدة جلاله مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية وفريق إغاثة إدارة الجمرك الاجتماعية ومدير الإدارة نعمة زكي إلى موقع العقار المنهار للمعاينة والحصر.

وتبين أن العقار مكون من ثلاثة طوابق وصادر له قرار هدم سنة 2011، وأسفر انهيار العقار عن حالتي وفاة، ومثلهما إصابة تصادف مرورهما بالشارع أثناء الإنهيار.

وأكدت أنه جاري إجراء الأبحاث الاجتماعية واستكمال مستندات صرف مساعدتي الإعاشة والوفاة والإصابة طبقا لقانون التعويضات، لافتة إلى عمل تدخلات من قبل مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني.

وقال رجب عبد الرازق النقيدى، رئيس حي الجمرك، إنه تم رفع الأنقاض وإزالة الأجزاء الخطرة، فضلا عن وضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين المواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل