المحتوى الرئيسى

لمنع تكرار سيناريو السعيد.. الخطيب يتدخل مبكرا للإبقاء على كبار الأهلي

03/01 07:40

يبدو أن إدارة النادي الأهلي برئاسة الأسطورة محمود الخطيب، تعلموا الدرس جيدا لذلك يرغبون في منع تكرار سيناريوهات الفشل التي تكررت أكثر من مرة خلال السنوات الأخيرة، بشأن ملفات تجديد عقود أكثر من لاعب كبير بالفريق.

وكان النادي الأهلي قد فشل في وقت سابق في تجديد عقود 3 من أقدم لاعبيه سواء عبد الله السعيد أو أحمد فتحي أو شريف إكرامي نجوم فريق بيراميدز حاليا، أو حسام عاشور لاعب الاتحاد السكندري.

لذلك كثف مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة “بيبو” من محاولاته خلال الآونة الأخيرة، وذلك من أجل تجديد عقد الثنائي المخضرم عمرو السولية لاعب وسط الفريق الأحمر والظهير الأيسر الطائر، النجم الدولي التونسي علي معلول.

حيث منح محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الضوء الأخضر إلى أمير توفيق مدير لجنة التعاقدات بالقلعة الحمراء من أجل الوصول لاتفاق مع الثنائي من أجل استمرارهم مع الفريق، من أجل الحفاظ على القوام الأساسي للفريق، وذلك باعتبارهما من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الجهاز الفني دائما بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

وأشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة إلى أن الساعات الأخيرة قد شهدت بالفعل تواصل من جانب رئيس الأهلي مع الثنائي بنفسه، وذلك من أجل نقل لهما رغبة القلعة الحمراء في استمرارهما مع الفريق بشكل طبيعي خلال الفترات القادمة.

ويتفاوض بالوقت الحالي، أمير توفيق مع السولية ومعلول للاستقرار على الأمور المادية، وفترة تمديد التعاقد قبل الإعلان بشكل رسمي عن جميع الأمور خلال الأيام القليلة المقبلة.

ازداد تعلق اسم “الدبابة الإفريقية” رزاق سيسيه، مهاجم فريق الاتحاد السكندري والمعار من صفوف نادي الزمالك، بالانتقال إلى صفوف النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة، وذلك بسبب المستويات الكبيرة التي يظهر عليها دوما رفقة الفريق الساحلي.

غالبية جمهور الأهلي طالب إدارة ناديه خلال الفترة الأخيرة بضرورة التحرك لحسم صفقة رزاق سيسيه، لاسيما مع ظهور أنباء تفيد بأن نادي بيراميدز قد يكون طرفا في هذه الصفقة، بالإضافة إلى عدم اقتناع الجمهور بوالتر بواليا مهاجم القلعة الحمراء المنصم حديثًا من الجونة، وكذلك ابتعاد محمد شريف عن التشكيل الأساسي وفقًا لوجهة نظر موسيماني الفنية.

وعلى الرغم من تألق الإيفواري ورغبة الجماهير وكذلك بيتسو موسيماني في التعاقد مع اللاعب، إلا أن الأزمة الأكبر تكمن في إمتلاك نادي الزمالك لعقد اللاعب والذي ينتهي مع صيف 2022 أي مع نهاية الموسم المُقبل، والذي يمنحه رزاق حق التوقيع لأي نادٍ في يناير المقبل.

وتُشير التقارير والتكهنات الصادرة من داخل القلعة الحمراء، إلا أن سيسيه بات قريبًا من الانضمام للأهلي خلال الفترة المقبلة.

وكشف الاعلامي عمر ربيع ياسين في برنامجه «نمبر وان» أن احد الوسطاء عقد جلسة مع اللاعب في الاسكندرية، وطلب منه عدم تمديد عقده مع الزمالك أو التوقيع على عقود جديدة، لتسهيل انتقاله إلى الأهلي عقب انتهاء عقده مع الفارس الأبيض.

وأشار إلى أن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، قد تدخل في الأمر عن طريق علاقته القوية مع محمد مصلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري وكذلك بعض الوسطاء من أجل جس نبض اللاعب والكشف عن موقفه.

وأفادت التقارير إلى أن سيسيه يرحب للغاية بالدفاع عن ألوان قميص النادي الأهلي، بل ووعد الوسطاء بعدم تجديد تعاقده رفقة الفارس الأبيض.

وفي ذات السياق، قد سبق للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني طلب بالفعل ضم سيسيه بعد تألقه مع الاتحاد في أحد المباريات أمام الأهلي.

الجدير بالذكر، أن رزاق سيسيه قد شارك مع زعيم الثغر في الموسم الحالي خلال 11 لقاء وتمكن من تسجيل 5 أهداف والمساهمة في أكثر من هدف.

الإنتاج الحربي: صفقة باسم مرسي مهددة بالفشل بسبب شرط الزمالك - بطولات

وتحدث باسم مرسي عن الكثير من الأمور التي تتعلق به ومشواره الكروي وبشكل خاص مع نادي الزمالك.

وقال مرسي، أن لاعب لدي شخصية، ولا أقبل أن أتواجد دون أن يكون لي دور في الفريق، وأحب أن أتواجد في المواقف الصعبة ولا أقبل بدور الموظف.

وأضاف، خلال أخر مباراة لعبتها مع الزمالك حققت كأس مصر وطلبت الرحيل لأنني شعرت أنني لن يكون لدي دور مع الفريق بعض الشيء.

وأوضح مرسي، كنت أريد أن أعود للزمالك في الفترة الأخيرة، لقد طورت من نفسي وابتعدت عن افتعال المشاكل.

وذكر، لكن لم يتم انتقالي للزمالك، وانتقلت إلى مصر المقاصة قبل غلق باب القيد الشتوي بساعات.

وأشار باسم مرسي إلى أن البرتغالي باتشيكو يعد أفضل من مدرب الزمالك السابق كاريتيرون، إذ أوضح إلى أن باتشيكو مدير فني يستطيع تحقيق بطولة، أما كارتيرون كان جيد لكن على المدى الطويل كان سيفشل مع الفريق لأنه لا يستطيع جمع نقاط في الدوري.

وعن أزمته مع منتخب مصر خلال فترة تواجد هيكتور كوبر، قال باسم مرسي، لم أخطئ في أي شئ مع المنتخب، وكوبر كان مقتنع أنني رحلت من الملعب غاضبًا بسبب تغييري في مباراة غانا، وهو ما لم يحدث، “لقلد رحلت للإصابة”.

وشدد مرسي على أنه يريد العودة من جديد لإرتداء قميص منتخب مصر إذ ذكر أنه يتمنى أن يحصل على ربع فرصة من أجل تمثيل الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وعن بدايته مع الزمالك ومقارنتها مع مصطفى محمد، قال باسم مرسي، أنه يرى أن فترته مع الزمالك كانت في بدايتها أفضل من بداية مصطفى محمد مع الفريق.

يرغب الدولي المغربي أشرف بن شرقي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في اللعب مرة آخرى أمام جماهير الفارس الأبيض.

ويعد أشرف بن شرقي أحد أهم اللاعبين في تشكيلة نادي الزمالك، وكان أحد الأسباب الرئيسية في وصول الفارس الأبيض لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

وقال بن شرقي في تصريحات لقناة ناديه: “أتمنى انتهاء فيروس كورونا والعوددة للعب أمام جماهير الزمالك وحبي النادي الذين يتواجدوا في المدرجات”.

وأضاف: “خسرنا دوري الأبطال النسخة الماضية، لكن هذا الموسم أعد الجماهير بالتعويض والفوز بدوري أبطال إفريقيا”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “ناشئين النادي هو المستقبل ومن الوارد أن يظهر لنا شيكابالا جديد”.

جدير بالذكر أن الزمالك خسر لقب دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية على يد غريمه التقليدي الأهلي في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

صلاح

أخشى أن يندم الزمالك على ضياع النقطتين أمام توينجيت لأنه فريق متواضع وأعتقد أن هذه أول وأخر نقطة سيحصل عليها في هذه المجموعة، الترجي والمولودية سيفوزان على توينجيت ذهابًا وإيابًا، لكن مازال أمامنا وقت لتصدر المجموعة.

وفي رسالة للاعبي الزمالك قال: لا تنسوا خير النادي عليكم، لستم أكبر من النادي ولا الجهاز الفني، هناك بعض الدلع والتقصير وعدم الالتزام بتعلميات الجهاز الفني بقيادة جايمي باتشيكو داخل الملعب.

أشعر أن الجهاز الفني ليس مسيطرًا على اللاعبين بالشكل الكافي داخل الملعب، مش كل مرة تسلم الجرة على بعض اللاعبين العودة لرشدهم.

زيزو وبن شرقي في قمة الأنانية بببعض الأحيان ولا يحترمان الخصم، لو كان هناك تركيز من جانب الثنائي كنا سنحقق فوز سهل على توينجيت ونتصدر المجموعة، في النهاية أتمنى أن يعود الفريق كما كان يبحث عن الفوز أولًا ولا ينتظر التأخر في النتيجة حتى يلعب من أجل الفوز.

أكد المهاجم الغاني بنجامين أشيمبونج، على أنه يُشعر بأنه قد خُدع من قبل إدارة نادي الزمالك السابق، وذلك على خلفية عدم حصوله على أكثر من مليون دولار.

وحكمت المحكمة الرياضية على نادي الزمالك بدفع مبلغ مماثل لصالح اللاعب الغاني البالغ من العمر 30 عامًا، ولكن أشيمبونج يؤكد أنه لم يتحصل على أي أموال من قبل النادي المصري.

وتحدث أشيمبونج عن الأزمة في تصريحات لشبكة “بي بي سي”، وقال: “لم أحصل على أي أموال من الزمالك، أحاول أن أحصل على حقي لإطعام أسرتي، لا يمكنهم معاملة الناس مثل الحيوانات، نحن بشر وقدمت كل شيء للفريق”.

وأضاف: “في عام 2018، عندما انضممت إلى بتروجيت على سبيل الإعارة، تم خداعي بالتوقيع على وثيقة تنص على أنه لن يتنازل فقط عن راتبه في الزمالك خلال فترة الإعارة ولكن عن كل عقده، بجرة قلم واحدة تخلى عن غير قصد عن أكثر من مليون دولار”.

وتابع: “لا أحد سيفعل ذلك، الشيء الوحيد الذي وقعت عليه هو عقد انتقالي إلى بتروجيت وأن الأخير هو من سيدفع راتبي عن الأشهر التي سألعبها في صفوفه على سبيل الإعارة”.

ووجه أشيمبونج رسالة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الأزمة، وقال: “يجب أن يُعاقب الزمالك، رغم أنني كنت سعيدًا للغاية بالانتقال إليهم في عام 2017 لأن انضمامك لمثل هذا الفريق يدل على أنك لاعب كبير”.

وواصل تصريحاته: “لقد تم تجميدي من حضور تدريبات الفريق الأول وتدربت مع الناشئين بدلًا من ذلك، وهو ما نفاه الزمالك، لكنهم حاولوا التأثير على من أجل إحباطي ومطالبتي بفسخ عقدي لكنني انتظرت لأنني أعرف أن القوانين في صالحي وإذا لم أحصل على عقدي لمدة 3 أشهر، يحكم الفيفا بأنني لاعب حر يحق لي الرحيل”.

واستمر: “كانت هناك اتفاقية قد وقعت عليها في عام 2018، أقر فيها بأنني تلقيت كل أموالي وممتلكاتي من الزمالك، وإذا لم أفعل ذلك لن يوافقوا على إرسال عقودي من أجل الانتقال إلى أي نادٍ آخر، فكيف لي أن أطعم أطفالي وكل أموالي التي ادخرتها قد صُرفت في تلك الفترة لعدم حصولي على أي راتب من النادي”، ولكن هذه الاتفاقية قد تم بطلانها من المحكمة الرياضية وأكدت أن الغاني قد وقع على تلك الوثيقة في ظروف صعبة.

وعلق أشيمبونج على علاقته مع نادر السيد، وقال: “لم أقابله منذ عام 2018، فأين التقيت به لأتفق معه حول التسوية؟، ليس لدي أي فكرة عما يفعله نادر السيد والزمالك ولم أوقع على أي وثائق مع الزمالك والتي قدمها للفيفا دليلًا على انتهاء الأزمة”.

بينما يؤكد نادر السيد في تصريحات للشبكة الشهيرة: “أشيمبونج موكلي منذ عام 2016، وحتى الآن وجميع الاتفاقيات والتفويضات رسمية وموثقة”.

واستمر أشيمبونج تصريحاته، قائلًا: “لقد قررت أن أخوض المعركة حتى النهاية من أجل جميع اللاعبين الذين يعانون من المشكلة، على الرغم من أنني أشعر بالوحدة بالعيش في القاهرة وعائلتي في ألمانيا، لكن يجب أن يقاتل كل لاعب من أجل الحصول على حقوقهم لأن هذا ما نفعله للبقاء على قيد الحياة”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل