المحتوى الرئيسى

«لا يفكر في البقاء معهم بسبب كلوب».. صحيفة إسبانية تؤكد اقتراب صلاح من مدريد والرحيل عن أنفيلد! | كورة١١

03/01 07:40

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن الموقف النهائي للعملاق الملكي نادي ريال مدريدtags/354-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A'>ريال مدريد الإسباني من التعاقد مع نجمنا الدولي المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

حيث يواصل ريال مدريد البحث السوق حاليا من أجل تعزيز صفوفه في الموسم المقبل بصفقات رنانة، على الرغم من تحديد أولوياته المتمثلة في هداف بوروسيا دورتموند الألماني إيرلينج هالاند، ومهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي.

وقد ارتبط اسم محمد صلاح مؤخرًا بعملاقي الليجا الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة بعد تصريحاته لصحيفة ‘‘أس‘‘ في ديسمبر الماضي، والتي قال خلالها: “ريال مدريد وبرشلونة من الأندية الكبرى، من يدري ما سيحدث في المستقبل، لكنني الآن أركز على الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مرة أخرى مع ليفربول”.

وذكر موقع ‘‘ديفنسا سنترال‘‘ الإسباني، أن محمد صلاح يريد مغادرة أنفيلد بسبب توتر علاقته مع مدربه الألماني يورجن كلوب في الفترة الآخيرة، ويفضل القيام بذلك في عام 2021 بدلًا من الانتظار حتى عام 2022.

كما أوضح الموقع الشهير بمتابعة كل تفاصيل وأخبار نادي ريال مدريد، أن صلاح لا يفكر بأي حال من الأحوال في البقاء مع ليفربول حتى نهاية عقده في 30 يونيو 2023.

وكان هناك فرصة لريال مدريد للتفاوض مع محمد صلاح لتعزيز الخط الهجومي في الموسم المقبل، لكن بات هناك عائقًا كبيرًا الآن يمنع وصول النجم المصري إلى تشكيلة الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، المدير الفني للمرينجي.

حيث قامت صحيفة ‘‘ذا صن‘‘ الإسبانية بتسريب رواتب لاعبي ليفربول، وتبين أن صلاح هو اللاعب الأعلى أجرًا في تشكيلة يورجن كلوب بحصوله على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، أي ما يعادل 10.4 مليون جنيه إسترليني سنويًا، وليس راتبه هو العائق الوحيد فحسب، بل لسعر شرائه أيضًا الذي سيتجاوز 120 مليون يورو.

لذا، فإن ريال مدريد لا يفكر في التحرك لضم صلاح وقد حدد أولوياته بالتوقيع مع هالاند ومبابي، وهما أمنيتان عظيمتان لحماية المستقبل وإنشاء مشروع جديد في ملعب سانتياجو برنابيو الحديث، ويأتي الفرعون المصري كحل بديل لأي فشل محتمل لمجئ أي من الثنائي هالاند ومبابي.

ومن جهته وجه التقني الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، مجموعة من الرسائل الهامة للفرعون المصري محمد صلاح، مُشيرًا إلى أنه من الأفضل لمو البقاء داخل أسوار الأنفيلد رود.

وتحوم مجموعة من التكهنات حول محمد صلاح حول مستقبله، حيث ارتبط أكثر من مرة بخطوة الرحيل عن ملعب الأنفيلد، وينتهي العقد الحالي لمومو مع ليفربول في صيف 2023.

كلوبوقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزية: “إنه أمر محرج بعض الشيء عندما أضطر إلى الثناء على لاعبي فريقي، وهو ما أحب أن أفعله لأكون صادقًا”.

وأضاف: “لكن في حالة مو بشكل خاص، فإن الأرقام تتحدث عن نفسها”.

وتابع: “مو ليس فقط هدافًا، لقد تطور كلاعب كرة قدم أيضًا، إنه مهم جدًا جدًا بالنسبة لنا، وآمل أن يستمر هكذا لأطول فترة بالطبع”.

وأتم كلوب تصريحاته، قائلًا: “من المهم جدًا سواء بالنسبة للفريق وكذلك صلاح، أن يظل في ليفربول”.

ومن جهته علق فاتح تريم المدير الفني لنادي جالاتا سراي التركي على ملف تفعيل بند شراء اللاعب مصطفى محمد من الزمالك.

حيث واصل اللاعب تألقه مع ناديه التركي وقاده للفوز على فريق إيرزوروم سبورت التركي بهدفين في الدوري أحرزهما هو بنفسه.

فاتح تريم وعبر تصريحات لقناة” أي سبور” التركية، أكد على إن إدارة ناديه سيسعى إلى إنهاء الأمر بمجرد إتخاذ القرار النهائي بشأن مصطفى محمد.

وتابع أنه لا يعتقد حدوث أي مشكلة وأن الإدارة ستجتمع في الوقت المناسب لحسم مصيره.

وواصل أنه لا يزال هناك وقت لتنفيذ القرار، مشيرًا إلى أن الأمور كلها ستعود إلى الإدارة في الوقت الصحيح.

وأتم تصريحاته بالحديث عن عودة المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو، قائلا: “بالتأكيد يظل فالكاو لاعبا هاما للغاية بالنسبة لنا، سواء بالقرب من مصطفى محمد أو لا”.

وكانت إدارة نادي الزمالك قد اشترطت موافقة اللاعب بجانب وصول مبلغ 4 مليون دولار قبل 31 ديسمبر 2021 من أجل تفعيل بند شراء اللاعب مع جلطة سراي.

صلاحانتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

في موسمه الثالث.. واصل الفرعون المصري التألق، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 19 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 10 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

واستمر “رمسيس” في تحقيق الأرقام الخرافية خلال الموسم الجاري، حيث استطاع تسجيل 17 هدف بالدوري حتى الجولة الـ25 وكذلك صناعة 3 أهداف آخرين، بينما سجل 4 أهداف بدوري الأبطال وصنع هدف آخر.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020.

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

-أفضل لاعب في كأس العالم للأندية لنسخة 2019.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل