المحتوى الرئيسى

بعد "القرط الذهبي".. ماذا تقول أساطير الزمالك عن التجديد لفرجاني ساسي؟

03/01 07:33

أشعلت إحدى مشجعات الزمالك المصري، مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما باعت قرطها الذهبي، لتمويل عملية تجديد تعاقد فرجاني ساسي مع الفريق.

وما بين مبادرات جماهيرية بحملة تبرعات لجمع المال اللازم لتجديد تعاقد لاعب الوسط التونسي، وتصريحات رسمية من إدارة الزمالك بأن قيمة تعاقده تزيد عن ضعف ما يتقاضاه أكثر لاعب في مصر، لا يزال ملف التجديد مفتوحا.

وينتهي تعاقد اللاعب مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي، ويسعى النادي لتجديد تعاقده نظرا لأهميته ضمن صفوف الفريق.

فاروق جعفر نجم الزمالك السابق قال إن تجديد عقد ساسي سيكون بمثابة عبء على النادي خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل قلة الإمكانيات المادية في الفترة الحالية

وأوضح جعفر لمراسل "العين الرياضية" أن الظروف الحالية التي يمر بها الزمالك صعبة على اللاعبين والإدارة، وأن اللجنة التي تدير النادي تعاني من اختلاف الإمكانيات عن الفترة السابقة، فضلا عن قلة الخبرات، لكنها تحاول توفير الموارد المادية.

من جانبه كشف حلمي طولان المدير الفني الحالي لفريق إنبي المصري ونجم الزمالك السابق، لمراسل "العين الرياضية" عن رفضه التام لتجديد تعاقد فرجاني ساسي، بأرقام مبالغ فيها.

وبرر ذلك بعدم إحداث فتنة بين نجوم الفريق، موضحا أن ساسي لاعب متميز ولكن لابد أن يتم التجديد له بالمقابل المادي الذي يتناسب مع قدرات الزمالك.

وشدد طولان على ضرورة وضع سقف لعقود اللاعبين في الفترة الحالية، خاصة وأن قيمة الرواتب باتت كبيرة للغاية بطريقة غير طبيعية في ظل الظروف التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا.

حلمي طولان المدير الفني الحالي لفريق إنبي المصري ونجم الزمالك السابق

ويرى أسامة نبيه نجم الزمالك ومدرب منتخب مصر السابق أن استمرار ساسي مع الزمالك أمر جيد لأنه لاعب مؤثر في صفوف الفريق، مضيفا: "لكن يجب أن تكون هناك منطقية في طلباته المادية".

وأوضح لمراسل "العين الرياضية" أن إدارة الزمالك هي الوحيدة القادرة على حسم الملف لأنها أعلم بالأمور المادية في النادي، معلنا رفضه مبادرات التبرع أو شراء قمصان اللاعب لحسم ملف التجديد، مشيرا إلى أن التجديد للاعب يجب أن يكون وفقا لظروف النادي المادية.

ومن جانبه أكد وليد عبداللطيف نجم الزمالك السابق، أنه لا يجب التجديد لنجم الفريق التونسي فرجاني ساسي حال طلبه الحصول على مقابل مادي لا يتناسب مع إمكانيات النادي المادية.

وشدد عبداللطيف على أن ساسي من العناصر المهمة في الزمالك، ولكن الأمور المادية سيكون لها دور في حسم ملف التجديد، خاصة وأنه من العناصر المؤثرة في الفريق، ولكن يجب أن يتناسب المقابل المادي الذي سيحصل عليه مع لإمكانيات النادي، لضمان عدم تأخر سداد مستحقاته كل فترة.

التونسي فرجاني ساسي نجم الزمالك المصري

تقارير إعلامية، ومصادر داخل النادي، أقرت بأن اللاعب طلب في وقت سابق الحصول على 2 مليون و200 ألف يورو نصفها بشكل فوري كمقدم تعاقد، علما بأنه يحصل في الموسم الحالي على مليون و500 ألف يورو.

فرجاني ساسي انضم لصفوف نادي الزمالك في صيف 2018 قادمًا من النصر السعودي لمدة 3 سنوات، وحقق 4 بطولات مع الفريق هي كأس الكونفدرالية والسوبر الأفريقي والدوري والسوبر المحليين.

ويطلب اللاعب توقيع عقد لمدة 3 سنوات بدلا من سنة واحدة، علما بأنه خلال الموسم الحالي، لعب 9 مباريات في مختلف المسابقات، سجل فيها هدفين وصنع مثلهما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل