المحتوى الرئيسى

تقرير لايفوتك.. إجراءات التسجيل لتلقى لقاح كورونا خطوة بخطوة.. فيديو - اليوم السابع

03/01 07:04

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة إرشادية للمواطنين، عن خطوات التسجيل على موقع وزارة الصحة لتلقى اللقاحات، أعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

وخلال التغطية استعرض تليفزيون اليوم السابع، أهمية هذه الخطوة، في سبيل القضاء على فيروس كورونا، على سبيل عودة الحياة إلى طبيعتها، وأن نخلع الكمامات ونغلق أقسام العزل في المستشفيات، ونخرج في الأماكن المحببة من جديد.

وفى خلال التغطية تم عرض تأكيدات وزارة الصحة، بأنه سيتم البدء في تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا نهاية الأسبوع الجارى، بالتزامن مع وصول ملايين الجرعات من اللقاح الخاص بكورونا.

وتم استعراض طريقة أدخال البيانات الأساسية المطلوبة، وأيضا المستندات المطلوب اصطحابها من كل مواطن، وهي بطاقة الهوية، والتحاليل الطبية.

وهناك فئات مستحقة وأولوية من مرضى الأورام والفشل الكلوى، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، بالإضافة إلى عمليات زرع الكلى والكبد، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحى، سيتم إرسال رسائل نصية لهم، والتواصل معهم لتسجيل من يرغب منهم ضمن منظومة تلقى اللقاح للتسهيل عليهم فى الحصول على اللقاحات.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل