المحتوى الرئيسى

عاجل.. أول جوائز «جولدن جلوب» لأمريكيين من أصول أفريقية: كالويا وبويجا

03/01 03:36

بدأ إعلان جوائز النسخة الـ 78 من حفل الـ«جولدن جلوب»، وبالرغم من الغضب الذي سبق الحفل بسبب عدم وجود تمثيل للأمريكيين من أصل أفريقي في رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية «HFPA»، المانحة للجوائز، إلا أن أول فائزين في المسابقة جاؤوا من أصول أفريقية.

وحصل الممثل دانيال كالويا على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم «Judas and the Black Messiah»، بينما فاز جون بويجا بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل تلفزيوني عن دوره في «Small Axe».

ودشن عدد من النشطاء هاشتاج بعنوان «TimesUpGlobes» ليعلنوا رفضهم للجوائز بعد أن اكتشفوا أن رابطة الصحافة التي تضم 87 عضوا، لا تضم بين صفوفها أعضاء ملونين أو من خلفيات عرقية وثقافية متنوعة منذ 20 عاما.

وشارك في الحركة، عدد من الشخصيات البارزة في هوليوود، بما في ذلك المخرجة آفا دوفيرناي، والمنتجة التلفزيونية شوندا ريمس، والممثلة الكوميدي إيمي شومر، والممثلتان جورني سموليت وكيري واشنطن ، والمخرج ج. أبرامز.

وكتب الممثل ستيرلينج ك.براون، على موقع «إنستجرام»، أنه ليس هناك عضو واحد من أصل أفريقي بين الأعضاء الـ87، قائلا: «هذا النقص في تمثيل التصويت يوضح مستوى من اللامسؤولية لا ينبغي تجاهله».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل