المحتوى الرئيسى

الأهلي يحقق فوزًا صعبًا على طلائع الجيش بالدوري الممتاز

03/01 03:00

<a href='/tags/168597-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A'>الأهلي</a>

حقق فريق الأهلي انتصارًا صعبًا على ضيفه نادي طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف مساء اليوم الأحد 28 فبراير ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز المصري.

وأنهى الأهلي شوط اللقاء الأول متعادلاً بهدفًا لكل فريق بعد تلقيه هدفًا في الدقيقة (27) من ضربة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء ليودعها أحمد سمير بطريقة متقنة تتعدى حائط الصد لتذهب على يسار الحارس محمد الشناوي.

وتدارك الأهلي نفسه سريعًا محرزًا هدف التعادل عن طريق لاعبه جونيور أجايي برأسية في الدقيقة (32) من اللقاء، وانتهي الشوط الأول بهذه النتيجة رغم تكثيف الأهلي لهجماته، فصوب حمدي فتحي الكرة بقوة ليتصدى لها حارس الطلائع.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط مستمر ولاحت له الفرصة الأولى في الدقيقة (56) عندما مرر أجايي الكرة باتجاه محمد شريف قبل أن يتدخل حارس الطلائع ليشتت الكرة، وحاول الطلائع تمرير الكرة في عمق دفاع الأهلي لكن محمد الشناوي تدخل وأخرج الكرة.

استمر اللقاء على وتيرته، ودفع موسيماني بأولى تغيراته في الدقيقة (62) بدخول طاهر محمد طاهر ووالتر بواليا، وخروج حمدي فتحي ومحمد شريف، في محاولة تنشيط الشق الهجومي والضغط على دفاع الطلائع.

وتقدم جونيور أجايي بهجمة سريعة من الناحية اليسرى وأرسل كرة عرضية ليقابلها محمد مجدي أفشة برأسية ليرسلها فوق العارضة.

واستمر موسيماني بالدفع بالبدلاء في محاولة لتنشيط الفريق هجوميًا فدفع بمحمود عبد المنعم كهربا بدلاً من حسين الشحات، ليقوم كهربا بتسديد كرة قوية ليبعدها حارس الطلائع لتصل لوالتر بواليا برأسية كادت تعانق الشباك، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وزاد الأهلي من هجماته ليقوم طاهر محمد طاهر بإرسال عرضية خطيرة يبعدها حارس الطلائع ليشترك بها بواليا لتتهيأ الكرة أمام أجايي الذي يسددها في المرمى مسجلاً الهدف الثاني وهدف الفوز في الدقيقة (91).

جدير بالذكر أن الأهلي بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

خط الدفاع: بدر بانون وأيمن أشرف ومحمد هاني ومحمود وحيد.‏

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي.‏

يجلس على دكة البدلاء: ‏

ياسر إبراهيم ومحمود كهربا وعلي لطفي ووالتر بواليا ومروان محسن وسعد سمير وأكرم ‏توفيق وطاهر محمد وأليو ديانج. ‏

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل