المحتوى الرئيسى

كلوي تشاو.. أول آسيوية وثاني امرأة بالتاريخ تفوز بالـ«جولدن جلوب» بعد 38 عامًا | المصري اليوم

03/01 14:13

فازت المُخرجة الآسيوية الجنسية، كلوي تشاو، بجائزة «جولدن جلوب»، أمس الأحد، في الدورة الـ78 من الحفل، فهي ثاني امرأة على الإطلاق تفوز بجائزة أفضل مُخرجة بالإضافة إلى كونها السيدة الآسيوية الأولى، التي تفوز في تاريخ تسلم تلك الجوائز الفنية، لذلك حفرت «تشاو» اسمها عقب 38 عامًا من غياب فوز النساء المُخرجات عن الحفل الفني السنوي.

الأميرة ديانا وتشارلز ومارجريت تاتشر نجوم حفل توزيع جوائز جولدن جلوب

بعد تصدره ترشيحات «جولدن جلوب».. أرقام قياسية لمسلسل «The Crown» (تفاصيل)

بسبب «كورونا».. إقامة حفل «جولدن جلوب» في مدينتين والمشاركة عن بعد

وفازت المُخرجة عن فيلمها «Nomadland»، بجائزة أفضل فيلم درامي، ذلك الفيلم الأمريكي الذي أطلق عام 2020، من إخراج «تشاو» بل شاركت في كتابة قصة العمل السينمائي بالإضافة إلى تقديم الدعم لإنتاج العمل الفني، وترجع قصة الفيلم إلى الكتاب غير الخيالي لعام 2017 «Nomadland: Surviving America in the Twenty-First Century» من تأليف جيسيكا برودر، ويدور الكتاب حول امرأة تغادر بلدتها الصغيرة للسفر حول وسط غرب الولايات المتحدة.

سيناريو الفيلم، المأخوذ عن الكتاب، يروي قصة «فيرن» وتجسد الدور الممثلة الأمريكية «فرانسيس مكدورماند»، التي تحزم امتعتها وتنطلق لاستكشاف الحياة خارج المجتمع التقليدي وتعيش كبدوية مُعاصرة، بسبب الانهيار الاقتصادي الذي لحق بمدينتها في ريف ولاية نيفاندا الأمريكية.

وعلّقت مُخرجة الفيلم على نجاح فيلمها، «أونلاين»، حيث عجزت عن التواجد في الحفل بفعل انتشار جائحة «كورونا» عالميًا، قائلة: «إن كل فريق العمل يستحق الجائزة.. شكرًا إلى جميع من كان له اليد في الحصول على الجائزة التي أحببتها». واستعارت عبارة من كلمات المُخرج والممثل الأمريكي بوب ويلز، أحد أبطال الفيلم: «ألمك هو ألمي.. ونحن نتشارك تجاربنا» وتابعت: «لذلك أحببت صناعة الأفلام ورواية القصص».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل