المحتوى الرئيسى

ترامب: لا أخطط لتشكيل حزب جديد.. وحملة بايدن كانت مليئة بالأكاذيب

03/01 01:33

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس الأحد، إنه لا يخطط لتشكيل حزب جديد يكون منافسا للحزب الجمهوري في بلاده، وذلك في أول ظهور له منذ بعد مغادرته البيت الأبيض في يناير الماضي.

وأوضح ترامب، في كلمته أمام أنصار الحزب الجمهوري في كاليفورنيا، أن حملة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، كانت مليئة بالأكاذيب ونتائجه كارثية في الشهر الأول من حكمه، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق، إن بلاده ستكون موحدة وقوية أكثر من ذي قبل وستحارب التطرف والشيوعية، وشدد ترامب، على أنه قد أقرر الفوز في الانتخابات الثالثة، وبايدن فشل في حماية البلاد.

وأوضح ترامب، أنه على بلادنا أن لا تسمح بتدفق مشاكل الآخرين إلى الولايات المتحدة وأوقفت دخول المجرمين والأشرار والمهاجرون غير الشرعيون، الذين يساهمون في نشر الفيروس الصيني كورونا في البلاد.

وأشار المسؤول الأمريكي السابق، إلى أنه يجب على الولايات المتحدة الوقوف بثبات لتأمين الحدود والحكومة الجديدة فشلت بالتعامل مع ملف الهجرة، موضحا أن إدارة بايدن تمنع الأطفال من الحصول على التعليم وتغلق المدارس أمام الأمريكيين.

وأعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب أن الرحلة التي بدأها قبل 4 سنوات لم تنته، ملمحاً إلى احتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتوعد ترامب في الملتقى السنوي للمحافظين الأمريكيين بولاية فلوريدا، الديمقراطيين بخسارة الانتخابات المقبلة.

وهاجم، ترامب، سياسة الديمقراطيين بشأن الهجرة، وفقا لما ذكرته قناة العربية الإخبارية.

وكانت الأخبار الواردة من محيط المؤتمر، أشارت في وقت سابق، إلى أن ترامب لا يزال يتمتع بشعبية واسعة بين قيادات الحزب المشاركة في المؤتمر، من بينهم حاكم تكساس تيد كروز، ودونالد ترامب الابن نجل الرئيس الأمريكي السابق.

وأضاف ترامب، أن إدارة بايدن تسعى لإحياء الاتفاق مع إيران بعد خروج الولايات المتحدة منه، موضحا أن سعي الرئيس الأمريكي الحالي  للتفاوض مع إيران يضع واشنطن وضع غير منصف، وتابع ترامب قائلا: من كان ليسعى إلى اتفاق مع إيران.

وأوضح الرئيس الأمريكي السابق، أن هذه الإدارة تفكر برفع العقوبات عن إيران وتسعى للتفاوض معها.

وأشار ترامب، إلى النجاح في التوصل لاتفاقيات سلام في الشرق الأوسط دون إراقة الدماء، مضيفا أنه بنهاية ولايته نجح بوضع حد لتورط واشنطن في الحروب التي لا تنتهي.

وتابع ترامب قائلا، إن بايدن رفع الحظر عن بعض الدول التي تعاني مشاكل عدة بينها الإرهاب، مضيفا إن الإدارة الحالية أثبتت أنها أسوأ إدارة أمريكية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل