المحتوى الرئيسى

نائلة جبر لـ"التاسعة": مصر سباقة فى مكافحة جرائم الإتجار بالبشر ولدينا ربع مليون لاجئ - اليوم السابع

02/28 23:53

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، إن مصر كانت سباقة فى مكافحة جرائم الإتجار بالبشر، كما أشارت المنظمة الدولية للهجرة، إلى أن مصر من أكبر الدول فى مكافحة جريمة الإتجار بالبشر.

أضافت نائلة جبر، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامي يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى، أن هناك إرادة سياسية ودعم من رئيس الجمهورية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر، وهناك منظومة متكاملة تعمل فى إطار اللجنة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، بها 29 وزارة وهيئة حكومية والجميع يتعاون سويا.

وأوضحت رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن هناك اتفاقية دولية خاصة بحماية اللاجئين، ومصر تنضم لهذه الاتفاقية، متابعة: "مصر بها ربع مليون لاجئ، وهناك ربع مليون آخرين يطلبون صفة اللجوء فى مصر، ويتم دراسة أحوالهم من مكتب المفوضية".

وفى وقت سابق، أكد لوران دى بوك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى مصر، أن المنظمة قدمت العديد من الجهود للتوعية بجريمة الاتجار بالبشر، كما قامت بالتعاون مع الحكومة المصرية فى بذل الجهود لمكافحة هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن حماية الفئات المستضعفة هى صميم عمل دار إيواء ضحايا الاتجار بالبشر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل