المحتوى الرئيسى

إحداها بتكلفة 36 مليون جنيه.. تفاصيل تطوير أهم الحدائق العامة بالقاهرة

02/28 23:33

تعمل محافظة القاهرة حاليا على تطوير الحدائق العامة بالعاصمة، وذلك من خلال رفع كفاء النباتات وتزيينها بالإضاءة الحديثة لجذب المواطنين.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية، عن ملامح تطوير أهم الحدائق بالقاهرة

أكد اللواء محمد سلطان مدير الحدائق العامة بمحافظة القاهرة، أنه سيتم افتتاح حديقة الأندلس في الزمالك خلال شهر وذلك بعد تطويرها.

وأضاف مدير الحدائق العامة بمحافظة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم تطوير الحديقة بالكامل وذلك بتكلفة 36 مليون جنيه.

وأشار "سلطان"، إلى أنه يوجد في محافظة القاهرة 31 حديقة عامة يتم تطويرهم حاليا وذلك من خلال تأجير بعض المساحات.

وتعد حديقة الأندلس واحدة من الحدائق التراثية الشهيرة في القاهرة، تتمتع بتصميم وشكل رائع يميزها عن غيرها من حدائق القاهرة.

تقوم هيئة نظافة وتجميل القاهرة على تطوير حديقة الطفل بمدينة نصر في المنطقة الشرقية لمحافظة القاهرة، وتشمل أعمال التطوير إقامة نظام ري جديد وحديث وإعادة توزيع الكهرباء وتغيير البردورات وإعادة تطوير الممشى الداخلي ورصف جميع الطرقات ببلاطات الإنترلوك وتقليم الأشجار والنخيل ودهان الأسوار الخارجية والبردورات وزيادة المزروعات.

اقرأ أيضا| 20 ألف جنيه غرامة.. عقوبة عدم وضع صندوق قمامة أمام المحال

وتقع حديقة الطفل على مساحة ٢٠ فدانًا بين شوارع مكرم عبيد وأبو داوود الظاهري وأحمد فخري وعبد الرازق السنهوري بمدينة نصر، وتعد متنفسا لأهالي المنطقة كما تضم منطقة ترفيهية وكافيتريات وملاعب لألعاب الشارع.

الجزيرة الوسطى بصلاح سالم

وانتهت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة أنهت أعمال التطوير والتجميل بالمنطقة المحيطة بتمثال رمسيس، ضمن أعمال التطوير الجارية بالجزيرة الوسطى بشارع صلاح سالم، والتي تشمل رفع كفاءة المسطحات الخضراء واللاند سكيب والإنارة في المنطقة الممتدة من نزلة كوبري المطار حتى ميدان العباسية بطول 8 كم والتي تكتسب أهمية كبيرة كونها أول ما يقابل السائح بعد خروجه من المطار.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل