المحتوى الرئيسى

متحدث الوزراء: تأجيل الضريبة العقارية استجابة للمواطنين | الاقتصاد | جريدة الطريق

02/28 23:29

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر قناة "القاهرة والناس"، أن اللجنة الوزارية التي اجتمعت اليوم نتج عنها قرارت مهمة كاستجابة للشارع المصري، واستجاب الحكومة للشارع من خلال تأجيل تطبيق التعديلات الجديدة لآخر ديسمبر لحين الانتهاء من دراسة التعديلات.

اقرأ أيضا: مجلس الوزراء: تسجيل الشقة 100 متر في الشهر العقاري بـ500 جنيه

وأضاف " المتحدث باسم مجلس الوزراء"، في تصريحاته التفزيونية أنه تم الفصل بين تسجيل العقارات ودفع ضريبة التصرفات العقارية التي تقدر بنحو 2.5% وسيتم خفضها وفق قانون يتم مناقشته في مجلس النواب، حيث إن أي مشتر لعقار لن يُطلب منه سداد ضريبة التصرفات العقارية، والأمر أصبح منوط بوزارة المالية، التي ستقوم بتحصيل الضريبة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم الفصل بين تسجيل العقار وإدخال المرافق، متابعًا: "إيصال المرافق لا يحتاج وثيقة تسجيل العقار"، مؤكدًا أنه تم الاستجابة لـ90% من مطالب المواطنين.

كما أكد سعد، أن واجب الحكومة السماع للمواطنين والاستجابة لهم، موضحا أن وزاة المالية هي الجهة المنوطة بتحصيل نسبة الـ 2.5% قيمة التصرفات العقارية، لافتا إلي نسبة الـ 2.5% معقولة ومطبقة في معظم دول العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل