المحتوى الرئيسى

الشهر العقاري.. الوزراء: تكلفة تسجيل شقة 100 متر لن تزيد عن 500 جنيه شاملة رسوم المساحة

02/28 20:56

سعد: ضريبة الـ1% الخاصة بالمحامين مستحقة فقط عند التسجيل بالتراضي

سعد: توصيل المرافق المتعلق بالشراء لأول مرة غير مرتبط بالتسجيل

قال نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن توصيل المرافق المتعلق بالشراء لأول مرة غير مرتبط بتسجيل الشقة في الشهر العقاري، مؤكدًا أنه سيتم التعامل مع أصحاب الوحدات الجديدة فيما يخص المرافق دون اشتراط التسجيل.

وأوضح سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأحد، أن التعديل الذي كان من المقرر تطبيقه في 6 مارس، ربط المرافق فيما يخص نقل الملكية فقط، وهو ما وضحه عمر مروان، وزير العدل، خلال اجتماع اليوم.

وأضاف أن وزير العدل، أوضح أن ما يتردد حول رسوم التسجيل المقدرة بالآلاف جاء نتيجة خلط متعمد بسوء نية ما بين الرسوم المستحقة للتسجيل عن طريق التراضي والتسجيل عن طريق القضاء، معقبًا: «مفيش حد هيدفع رسوم الاثنين مع بعض، إما رسوم التسجيل بالتراضي، أو الخاصة بالتقاضي»، وفقًا لقوله.

وذكر أن الـ1% الخاصة بالمحامين مستحقة فقط عند التسجيل بالتراضي، مؤكدًا أن هذه النسبة غير مطبقة على الشخص الذي يسلك طريق التسجيل من خلال القضاء.

ونفى متحدث مجلس الوزراء، ما يتم تداوله حول فرض 45 جنيهًا على كل ألف جنيه من سعر الشقة عند التسجيل، قائلًا إن هذا الأمر خاطئ تمامًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل