المحتوى الرئيسى

«الوطنية للإعلام» وقعنا عقد مع «جوجل» ونحصل على 120 ألف دولار شهريًا

02/28 20:21

أكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن الهيئة وقعت عقد مع شركة جوجل، للحصول على الحقوق الحصرية، لكل ما ينسب لاتحاد الإذاعة والتلفزيون من مقاطع فيديو متعلقة بالدراما أو الرياضة.

وأوضح حسين زين خلال كلمته أمام لجنة الإعلام بمجلس النواب، لمناقشة خطة تطوير ماسبيرو، أن أى مادة تابعة للتلفزيون المصرى ويتم نشرها الآن من أى شخص على مواقع التواصل الاجتماعى، لا يحصل ذلك الشخص على أرباح من جوجل ولكنها يتم تحويلها إلى حساب الهيئة الوطنية.

وقال، إن العقد الذى تم توقيعه مع جوجل، ساهم فى تعظيم الموارد حيث يصل عائد ما تحصل عليه الهيئة شهريا من جوجل نتيجة نشر مقاطع الفيديو التابعة للتلفزيون المصرى ما يقرب من 100 ألف إلى 120 ألف دولار.

ولفت إلى أنه تم وضع خطة للتطوير تستهدف 10 قنوات على الأقل من إجمالى 21 قناة تابعة للهيئة، وتتضمن الخطة تطوير القناة الأولى والثانية والفضائية والقنوات الرياضية والدراما، والسينما وتخصيص قناة للطفل.

وأكد أن وجود قناة للطفل لمواجهة تغيير عقول الأطفال ومخاطبتهم، وتعد من أهم خطط الهيئة رغم وجود مشاكل كبيرة فى القنوات التى يتابعها الاطفال منها الدوبلاج خاصة أن معظمها لبنانى وخليجى.

وأوضح، أنه تم سرقة معظم الأفلام الخاصة بالتلفزيون المصرى لصالح عدد من الشركات، وتم استرجاع 1100 فيلم، من إجمالى 2700 فيلم وذلك بعد اللجوء لحقوق الملكية الفكرية.

ولفت إلى أنه أبرز الأفلام التى تم استردادها أفلام عبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب وليلى مراد وإسماعيل ياسين .

وشدد على أنه بعد توليه الهيئة ورث تركة اتحاد الإذاعة والتلفزيون كلها، وضعنا رؤية التخطيط فى 5 محاور هى " المحور الهندسي- التقنى - المالى الإدارى الإعلامى التدريب".

وأختتم حديثه قائلًا: "عملنا خطة لإنشاء قناة للطفل، تخاطب الأطفال فقط، ومتوقفة على الآليات والتدابير".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل