المحتوى الرئيسى

مفاجأة مجلس الدولة يرفض الإشراف على انتخابات الصحفيين

02/28 20:21

أزمة جديدة تقابل انعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين المقرر لها 5 مارس المقبل، بعد رفض دعاوى تأجيلها، والمتمثلة في رفض مجلس الدولة الأشراف على الانتخابات.

بدوره، أكد الكاتب الصحفي  خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة، أن اللجنة مازالت مستمرة في إجراءات انعقاد الجمعية العمومية، وأن تعقد فى الموعد المحدد لها يوم الجمعة الموافق ٥ مارس.

وقال خالد ميرى في تصريحات صحفية، إن مجلس الدولة أرسل خطابا اليوم ردا على طلب النقابة برفض الإشراف على انتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين .

وأكد رئيس لجنة الانتخابات، أن مجلس النقابة سيبحث مخاطبة هيئة قضايا الدولة للإشراف على الانتخابات.

وقررت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار فتحى إبراهيم توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، رفض الدعاوى المقامة لإلغاء انتخابات التجديد النصفى لمجلس إدارة نقابة الصحفيين، وإجراء الانتخابات في موعدها.

وحضر سيد أبوزيد الممثل القانونى لنقابة الصحفيين ومقيمين الدعاوى، كما حضر عدد من المتدخلين هجوميًا لطلب رفض الدعاوى وإجراء الانتخابات في موعدها.

وطالب الممثل القانونى للنقابة والمتدخلين هجوميا رفض جميع الدعاوى المقامة في هذا الشأن وإجراء الانتخابات في موعدها.

يذكر أن الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، انتهت في الطلبين المقدمين من نقيب الصحفيين والمجلس الأعلى للإعلام، حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المزمع عقدها في 5 مارس المقبل من عدمه، الي عدم ملائمة نظر الفتوى، لوجود دعوى قضائية تطالب بإلغاء الانتخابات أمام القضاء الإداري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل