المحتوى الرئيسى

سعفان ومحافظ البحيرة يسلمان 12953 بوليصة تأمين للعمالة غير المنتظمة

02/28 18:46

واصل وزير القوى العاملة محمد سعفان، جولاته الميدانية للمحافظات، حيث قام بزيارة لمحافظة البحيرة، في إطار مبادرة «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة وصغار الصيادين لرعايتهم اجتماعيا وصحيًا وتأمينيًا، وتنفيذ خطة كاملة لرعاية هذه الفئة من خلال إنشاء قاعدة بيانات سليمة.

وفي هذا الإطار قام الوزير ومحافظ البحيرة اللواء هشام آمنة بتسليم 12953 بوليصة تأمين تكافلي ضد الحوادث الشخصية تغطى الوفاة، والعجز الكلى المستديم والجزئي، منها 11967 للعمالة غير المنتظمة و1889 لـ صغار الصيادين، وذلك بحضور نهال بلبع نائب المحافظ، وحازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، عزت عمران وكيل وزارة القوى العاملة للتشغيل وسوق العمل، والسيد إبراهيم الخطيب مديرية القوى العاملة بالمحافظة، والقيادات التنفيذية بالمحافظة والقوى العاملة.

وقال الوزير فى مستهل كلمته، إن الدولة المصرية وقيادتها السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي هي التي توجه بتقديم الدعم لكل فئات المجتمع ومنها العمالة المصرية بشكل عام، والعمالة غير المنتظمة والصيادين بشكل خاص، هدفها مصلحة المواطن بالتعاون بين الجهاز الإداري للدولة في مختلف القطاعات.

وأوضح الوزير أن الفكرة الرئيسية التي بلورت حولها الوزارة وثيقة التأمين التكافلية لفئات العمالة غير المنتظمة والصيادين، هي حماية هؤلاء من المخاطر التي يواجهونها في محيط عملهم، بمختلف القطاعات، وتوفير الأمان لأسرهم في حالات الإصابة أو العجز أو الوفاة، وصولا للرعاية الكاملة لتلك الفئات من مختلف الجوانب اجتماعيا وصحيا وشمولهم في مظلة الحماية التأمينية للدولة.

وأكد سعفان أن كل أجهزة الدولة تسعى جاهدة لتوفير حياة كريمة بالتعاون والتنسيق فيما بينها، كل في الجزء الخاص به والقطاع الذي يتناوله.

وأشار الوزير إلى أن الدولة المصرية مستهدفة من الداخل والخارج من قبل العديد من المشككين والمغرضين من ورائهم دول أخرى تمولهم بالأفكار المسمومة، مشددا على ضرورة أن يكون عمال مصر خط الدفاع الأول عن الدولة المصرية مأوانا وملاذنا الأول والأخير في كل الأزمات والمحن.

وقال إنه مما لا شك فيه أن الدولة في الست سنوات الأخيرة حققت مزيدا من الإنجازات يمكن وصفها بالإعجاز الذي لا تقدر على تحقيقه أي دولة أخرى غيرها خاصة في ظل جائحة كورونا، مشددا على أن سبب هذا الإعجاز أبناء مصر الترس الرئيسي في عجلة تنميتها المستدامة.

من جانبه أشار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إلى أن الوزارة ومديرية القوى العاملة قدمت شهادات أمان للعمالة غير المنتظمة المسجلة فيها بلغت 3711 شهادة بإجمالى مليون و855 ألف جنيه من خلال قاعدة بيانات مكتملة عنها شملت كل بياناتهم، كما قامت باستخراج 32 ألف شهادة قياس مستوى المهارة، وقدمت منحا للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة بلغت 43 مليوناً و500 ألف جنيه لـ 10350 عاملا، ورعاية صحية لـ 30 حالة لإجراء عمليات جراحية بإجمالى 120 ألف جنيه، فضلا عن توفير 400 فرصة عمل لتلك الفئة.

وأوضح المحافظ أن الوزارة أولت اهتماما خاصا بذوي القدرات تقديرا لشخصهم، ووفرت لهم فرص عمل لائقة مناسبة لاعاقتهم ، وتراعي معايير العمل الدولية، كما عملت على التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وأثرها على الفرد والمجتمع.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل