المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية يستقبل رئيس الهيئة العامة للاستثمار

02/28 15:26

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، في مقر المنطقة الاستثمارية بميت غمر، المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وأحمد كمال رئيس الإدارة المركزية للمناطق الاستثمارية والتكنولوجية بالهيئة، ووفد الهيئة المرافق لهما.

وتفقد محافظ الدقهلية والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المرحلة الثانية للوحدات كاملة التشطيب والمرافق بالمنطقة الاستثمارية في ميت غمر، بعد أن تم طرحها على المستثمرين، وتم خلال المؤتمر الذي عقد بهذه المناسبة، الاستماع الى عرض تقديمي مفصل عن المنطقة المشار إليها، عرضه رئيس الإدارة المركزية للمناطق الاستثمارية والتكنولوجية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأكد محافظ الدقهلية، في كلمته، أن هذه الزيارة وهذا المؤتمر يأتي في إطار التعاون والتنسيق القائم لمحافظة الدقهلية مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خاصة بعد الإعلان عن طرح المشروع على المستثمرين من قبل الهيئة.

وأضاف أن المحافظة قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن التوسع في إقامة المشروعات الصناعية والاستثمارية التي تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية وتتيح فرص العمل لأبناء الدقهلية، مشيرا إلى وجود المنطقة الصناعية بمدينة جمصة في الدقهلية والمقامة على مساحة 727 فدانا، وتضم 460 مصنعا منتجا وتحت الإنشاء، متابعا أنه تم أيضا طرح منطقة الـ108 أفدنة استكمالا للمراحل الأربع للمنطقة الصناعية المشار إليها.

وأشار مختار إلى أنه يوجد على أرض الدقهلية أيضا مجمع الصناعات الصغيرة بالعصافرة في مركز المطرية على مساحة 30 فدانا، ويضم 81 مصنعا منتجا.

وقال إن المنطقة الجديدة تعد إضافة تنموية واستثمارية كبيرة بمحافظة الدقهلية، وذلك يؤكد سعي الدولة والحكومة للدعم المتواصل لتنفيذ مشروعات صناعية واستثمارية بالمحافظات تساهم في خلق فرص عمل لأبناء الدقهلية.

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة تواصل استقبال طلبات المرحلة الثانية لحجز الوحدات الصناعية كاملة التشطيب في كل من ميت غمر وبنها، الذي بدأ منذ يوم 14 فبراير الجاري ويستمر حتى 15 مارس المقبل، وذلك في إطار التكليفات باتخاذ كل الإجراءات التي تستهدف الدعم والتيسير على المستثمرين بمختلف المحافظات.

وتابع أن هناك إقبال متزايد من قبل المستثمرين الراغبين في حجز الوحدات بالمناطق المشار إليها في ميت غمر وبنها، مشيرا إلى أن مجلس إدارة الهيئة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وافق على منح المزيد من التيسيرات والإجراءات التحفيزية للمستثمرين، وذلك في ضوء توجه الهيئة لدعم وتشجيع صغار المستثمرين، وفي إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل