المحتوى الرئيسى

الأهلي يبحث عن ترتيبه ومصالحة جماهيره وعودة الثقة أمام الطلائع - 195 سبورتس

02/28 13:20

يدخل الأهلي اختبارًا محليًا جديدًا، مساء اليوم الأحد، عندما يلتقي طلائع الجيش في الجولة 14 من الدوري المصري.

ويعود الأهلي إلى المشاركة في الدوري بعد 33 يومًا من انشغاله في كأس العالم للأندية ومشوار الدفاع عن لقبه الأفريقي.

ولعب الأهلي 9 مباريات فقط في الدوري من أصل 14 جولة، ويتبقى له 4 مباريات أمام: سموحة وإنبي والإسماعيلي والزمالك، وبسبب هذه المؤجلات تراجع للمركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة.

ويعول موسيماني على لاعبيه: محمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وعمرو السولية ومحمد هاني وجونيور أجايي وبواليا وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وبدر بانون، ومن خلفهم الحارس العملاق محمد الشناوي.

والأهلي هو ثاني أقوى هجوم بـ19 هدفا رغم أنه لعب 9 مباريات فقط، ويسبقه الزمالك بهدفين (سجل 21 هدفًا) ولكن من 12 مباراة، ولم يسجل الأحمر في 3 مباريات فقط أمام: بيراميدز ووادي دجلة والبنك الأهلي.

ويمتلك الأهلي أقوى خط دفاع، حتى الآن في الدوري، ولم يستقبل غير 4 أهداف، ويأتي الزمالك في المركز الثاني باستقباله 6 أهداف.

في المقابل؛ يبحث طلائع الجيش، بقيادة عبد الحميد بسيوني، عن استعادة الانتصارات بعد التعادل 1-1 مع سموحة في آخر ظهور له بالدوري.

ويحتل طلائع الجيش المركز 14 برصيد 12 نقطة من 13 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 3 وخسر في 7، وسجل لاعبوه 14 هدفًا، وتلقت شباكه 17 هدفًا.

ويستعيد الفريق العسكري جهود لاعبيه: عمرو جمال وناصر منسي وخالد سطوحي وعمرو السيسي، بعد غيابهم عن مباراة القناة الأخيرة بكأس مصر بسبب حصولهم على الإنذار الثالث في مباراة سموحة.

وطالب عبد الحميد بسيوني لاعبيه باستغلال أنصاف الفرص لهز شباك الأهلي، ونبه على عدم الوقوع في أخطاء دفاعية حتى لا يصل مهاجمو المنافس إلى مرماهم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل