المحتوى الرئيسى

«مصر الخير»: بروتوكول تعاون لتطوير وتشغيل 4 مدارس مجتمعية بالصعيد

02/28 12:18

وقع الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير عضو هيئة كبار العلماء، بروتوكول تعاون مع الدكتور على الصعيدى، وزير الكهرباء والصناعة الأسبق رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية، وذلك لتطوير ورفع كفاءة 4 مدارس مجتمعية، بالإضافة إلى تشغيلهم بمحافظات: الفيوم ــ المنيا ــ أسيوط ــ وقنا، بصعيد مصر.

قال الدكتور على جمعة إن المدارس المجتمعية أثبتت نجاحها ونسعى دائما إلى المزيد من التطوير وتحقيق النفع للبلاد والعباد، حيث استلمت المؤسسة من اليونيسيف عددا محدودا من المدارس المجتمعية أما الآن فقد وصلت إلى الألف مدرسة.

وتابع الدكتور على جمعة قائلا: «المدارس المجتمعية تمثل إزالة حقيقية للأمية للقرى وتوابعها وهو ما يأتى ضمن خطة الدولة لتنمية وتطوير القرى وتوابعها، لافتا إلى انه وفقا للبروتوكول الذى تم توقيعه تتحمل الجمعية الخيرية الإسلامية 80 % من التكلفة و«مصر الخير» 20 % بالاضافة لخبرتها فى هذا العمل النافع للبلاد والعباد.

قال الدكتور على الصعيدى، إن الجمعية والتى يعود تاريخ إنشائها إلى عام ١٨٩٢ أقامت العديد من المدارس فى القاهرة ومختلف المحافظات لأن التعليم هو أساس تنمية الإنسان وتطويره على كل المستويات.

وأشار الصعيدى إلى أن بروتوكول التعاون يشمل رفع كفاءة وتطوير 4 مدارس مجتمعية فى أربع محافظات بالصعيد، لافتا إلى تطلع الجمعية الخيرية الإسلامية للتوسع فى التعاون مع مؤسسة «مصر الخير» فى مجالات التعليم خاصة المدارس المجتمعية والتى تعبر عن أهداف الجمعية فى توفير فرص تعليمية متميزة للأطفال فى المناطق الريفية والفقيرة والتى تحتاج إلى تكاتف جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى من أجل تنميتهم وإكسابهم مهارات تعليمية، وأيضا مهارات حرفية تأهلهم لدخول سوق العمل وتحقيق دخل مناسب يوفر لهم حياة كريمة لهم ولاسرهم ولمجتمعهم داخل القرية والحى للوصول إلى تنمية شاملة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل