المحتوى الرئيسى

السعودية تعلن عن مشروع سياحي ضخم بـ11 مليار ريال: قرب حدود اليمن

02/28 11:16

كشفت وكالة «بلومبرج» الأمريكية، أن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية قرر ضخ 11 مليار ريال لشركة «سودا للتطوير»، لبناء مشروع سياحي ضخم مكون من 2700 غرفة فندقية و1300 منزل، ما يوفر فرص عمل للوافدين والراغبين في العمل بقطاع البناء.

وذكر حسام الدين المدني، الرئيس التنفيذي لشركة «سودا»، أن صندوق الثروة السيادية السعودي سيستثمر ما يقرب من 3 مليارات دولار في مشروع سياحي في منطقة جبلية بالقرب من حدود المملكة مع اليمن.

وقال المدني: «الكثير منا ممن يعيشون في السعودية لم يعرفوا بوجود هذه الوجهة والتي تقع في منطقة سودا، عشت في الرياض لمدة ثلاثين عامًا قبل أن أعرف أنه يمكنني القيام برحلة لمدة ساعة ورؤية هذا المكان الجميل».

ويعد تشجيع السعوديين على زيادة الإنفاق المحلي، أصبح تطوير المواقع الترفيهية والسياحية جزءًا أساسيًا من خطط الأمير محمد محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة إنفاق 40 مليار دولار سنويًا في البلاد خلال السنوات القليلة المقبلة. وتشمل المشاريع التي يمولها منتجعًا فاخرًا على البحر الأحمر ومدينة ترفيهية ومجمعًا ترفيهيًا خارج العاصمة الرياض، ومدينة جديدة في الشمال الغربي تسمى «نيوم» ستركز على صناعات التكنولوجيا الفائقة.

ونفى «المدني» أن تعيق الحرب في اليمن المشروع الذي يقع قرب الحدود الجنوبية للمملكة، حيث أطلق المتمردون الحوثيون في اليمن، صواريخ على مطار «سودا» الرئيسي هذا الشهر وأشعلوا النار في طائرة.

وقال المدني: «يبذل المس11ؤولون الحكوميون والتحالف قصارى جهدهم لضمان سلامة المطار والوجهات المجاورة، أعيش في السودة وزوجتي وأولادي يعيشون في السودة. وكذلك يفعل موظفونا. ونشعر بأمان شديد».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل