المحتوى الرئيسى

محافظ الغربية: تشكيل لجنة لدراسة تطوير القرى ضمن «حياة كريمة»

02/28 10:28

محافظ الغربية: تشكيل لجنة لوضع دراسات مستقبلية لتطوير القرى

عقد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اجتماعا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن مركز ومدينة المحلة الكبرى، بحضور الدكتور أحمد عطا، نائب المحافظ، واللواء حسين الجندي، السكرتير العام للمحافظة، ونجوى العشيري، السكرتير العام المساعد، ورؤساء المصالح الحكومية.

وبدأ محافظ الغربية الاجتماع بالترحيب بالنواب، مؤكدا على استمرار عقد الاجتماعات الأسبوعية بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والتنفيذيين، من أجل حل جميع المشكلات التي تهم المواطن بمحافظة الغربية.

واستعرض المحافظ نسب تنفيذ مشروعات المديريات 2020/2019 و2021/2020، والبالغ عددها 830 مشروعا، بإجمالي 24 مليار و896 مليون جنيه في قطاعات «الصحة، التربية والتعليم، الطرق، الري، الإسكان،  الأوقاف، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، الزراعة، التموين، الطب البيطري، مياه الشرب والصرف الصحي، الطرق والكباري والاتصالات».

ففي قطاع الصحة، وجه محافظ الغربية بعقد اجتماع عاجل للنائب عبد المنعم إمام، مع السكرتير العام ووكلاء وزارات الصحة والكهرباء، لمتابعة توصيل الكابلات لمستشفى رمد المحلة.

كما وجه المحافظ بتشكيل لجنة طبية لمعاينة المكان المقترح من النائب عمرو السعيد، لإنشاء وحدة صحية بقرية بشبيش، ومعاينة جهاز الأشعة المعطل بمركز الكبد، طبقا لما اقترحه النائب محمد كمال مرعي.

وفي قطاع الطب البيطري، طالب النائب محمد مرعي بتشكيل لجنة مكونة من «رئيس مدينة المحلة، الشباب والرياضة، الطب البيطري والزراعة»، لمعاينة تطوير الوحدة البيطرية بميت السراج.

كما طالب النائب عمرو السعيد بالاستفادة من أرض الوحدة البيطرية المقامة على مساحة فدان، لإنشاء مجزر نصف آلي عليها، فيما طالب النائب أحمد قناوي بدراسة تطوير المجزر الموجود بمدينة المحلة، أو الاستفادة من أرض المجزر، وذلك عقب افتتاح المجزر النصف آلي بقرية شبشير الحصة.

وفي قطاع التضامن الاجتماعي، طالب النائب حامد جهجة، بدراسة تطوير الخدمات الاجتماعية بمركز المحلة، كما طالب النائب عبد المنعم إمام بدراسة إمكانية الاستفادة من جميع الأدوار بمجمع الخدمات الاجتماعية والذي سيتم افتتاحه في 15 مارس المقبل.

فيما طالب النائب محمد مرعي، بتسهيل إجراءات التقديم لمعاش تكافل وكرامة، في حين طالب النائب أحمد بلال بإعادة تفعيل لجان المساءلة المجتمعية، لتنقية المستحقين لمعاش تكافل وكرامة، وتخصيص الدور الأول بمجمع الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه محافظ الغربية بتوفير مكان لإقامة نادي لذوي الهمم، استجابة لمطالب النائبة عزة حسين، والتي طالبت أيضا بتوفير مكان بديل لمركز التأهيل الاجتماعي في شارع محب بالمحلة.

وطالب النائب حامد جهجة، بوضع جدول زمني للانتهاء من الأعمال في محطات قطار «عياش، صفط تراب وأبو علي»، بينما طالب النائب أحمد بلال بدراسة وضع إشارات تنبيه على فتحات العبور بمنطقة الجمهورية، والتي تم قطعها من خلال السكة الحديد، بسبب قيام المواطنين باستخدام كهرباء المزلقان والتأثير عليه.

ووجه محافظ الغربية، بتدبير مصدر كهرباء بديل على الفور لتلك الإشارات، حفاظاً على أرواح المواطنين استجابة لطلب النائب محمد مرعي.

وفي قطاع الري، طالب الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بعرض التقرير الهندسي الذي أعدته المحافظة لحالة كافة الكباري، سواء التي تمثل خطورة داهمة أو تحتاج إلى إحلال وتجديد أو في حالة جيدة، فيما طالب النواب بسرعة إصلاح كباري أبو يوسف وكفر دخميس، وكذلك معاينة مصرف شبراملكان.

كما ناقش أعضاء مجلس النواب عن المحلة، مشكلات الصرف الصحي داخل مركز ومدينة المحلة، ومنها مشكلات الصرف في مناطق «الوزارية، البرلسي، محي سعد، شبرا بابل، الجابرية، منشية البكري، القيراطية، بلقينا وكفر حجازي»، وغيرها من المشروعات التي يتم الانتهاء منها.

من جانبه، وجه النائب أحمد الشعراوي، الشكر لمحافظ الغربية على هذا اللقاء المثمر، مطالبا بوضع خطة زمنية وبدائل لنقل جميع الأسواق العشوائية بمدينة المحلة.

وخلال الاجتماع، عرضت إدارة الرصد بالديوان العام، فيديو لأهم المشكلات بمركز ومدينة المحلة المتعلقة بالقمامة والصرف الصحي وطفح المياه، ووجه المحافظ بمعالجة تلك المشكلات وعرضها في الاجتماع القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل