المحتوى الرئيسى

ليفربول يسعى لمحو أحزانه المحلية في مواجهة شيفيلد.. وتوتنهام يلاقي بيرنلي

02/28 10:55

تستأنف اليوم منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بخمس مواجهات قوية، سيكون أبرزها مواجهة قمة كلاسيكية في السادسة والنصف مساءً، تجمع بين مانشستر يونايتد، وصيف الماسبقة، ومستضيفه تشيلسي، صاحب المركز الخامس والمنتعش مع القيادة الفنية الجديدة، فيما يلتقي أرسنال مع ليستر سيتي في مباراة قوية أخرى، في الثانية عصرًا، وفي نفس التوقيت يلتقي كريستال بالاس مع فولهام، فيما يلتقي توتنهام مع بيرنلي في الرابعة عصرًا، وتختتم مباريات اليوم، باختبار جديد لفريق ليفربول، عندما يحل ضيفًا على شيفيلد يونايتد في التاسعة والربع مساءً.

وفي مباراة هامة اليوم، يسعى ليفربول الجريح إلى العودة إلى سكة الانتصارات من بوابة مضيفه شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب، بعد أن مني بـ4 هزائم متتالية في الدوري، آخرها أمام الجار الغريم إيفرتون 2-0.

كما كانت هذه الخسارة الرابعة على التوالي لليفربول على أرضه في الدوري المحلي منذ عام 1923، وقد يخوض ليفربول المباراة في غياب حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر بسبب وفاة والده.

وبعد موسم 2019 - 2020 المذهل، ابتلي ليفربول بالإصابات وتراجع مستواه هذا الموسم ليحتل المركز السادس في الدوري برصيد 40 نقطة من 25 مباراة بفارق 19 نقطة خلف المتصدر مانشستر سيتي.

ولكن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، أكد عدم حاجته لإعادة بناء التشكيلة في فترة الانتقالات المقبلة وجدد ثقته في اللاعبين الذين قادوا النادي لتحقيق أول لقب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال 30 عاماً في الموسم الماضي.

وأصبح القائد جوردان هندرسون، الذي حول مركزه اضطراريًا إلى مدافع، آخر ضحايا الإصابات بالنادي ليغيب لاعب وسط إنجلترا حتى أبريل بعد الخضوع لجراحة بالفخذ.

وعلى الأرجح، سيغيب قلبا الدفاع فيرجيل فان دايك وجو جوميز حتى نهاية الموسم بسبب مشاكل بالركبة، كما استبعد جويل ماتيب حتى الموسم المقبل ويعاني أيضًا فابينيو ونابي كيتا وجيمس ميلنر من إصابات حالياً.

وقال كلوب: «الإصابات منعتني من اللعب بأقوى تشكيلة، لا أعتقد أنه وقت إعادة البناء كما أفهم مثل رحيل ستة أو سبعة لاعبين وانتهاء عقود والتخلص من لاعبين وإحضار آخرين جدد، تشكيلة هذا العام لم تحصل على فرصة كافية للعب سوياً لكن ستحدث القليل من التعديلات».

وأضاف: «نتفاعل مع الوضع لكننا نخطط للمستقبل في الوقت نفسه، ولست متأكدًا من إجراء هذه التغييرات في الصيف ولكننا سنحاول».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل