المحتوى الرئيسى

أغرب ما صادرته المطارات الأمريكية × 365 يوما.. سمكة قرش ميتة وقنبلة حية الأبرز - اليوم السابع

02/27 17:34

من المعروف أن الكثير من المطارات تصادر عددا من الممنوعات مع المسافرين على رأسها المخدرات، وأجهزة التجسس، وكشفت إدارة أمن النقل الأمريكية "TSA"، أغرب ما صادرته فى المطارات من المسافرين فى عام 2020.

وضمت قائمة العناصر الغريبة التي عثر عليها موظفو إدارة أمن المواصلات أثناء عمليات تفتيش الأمتعة، سمكة قرش ميتة، وجاءت فى المرتبة السادسة ضمن الأغرب، وجاءت قنبلة دخان حية مباشرة، فى المركز الخامس، وفقا لموقع "سى إن إن عربية".

سمكة القرش

وتمكن موظفو إدارة النقل، من اكتشاف سمكة القرش فى مطار "سيراكيوز هانكوك" الدولى في خريف 2020، وكانت السمكة تطفو في وعاء يحتوي على مادة حافظة كيميائية سائلة، وكشف إدارة أمن المواصلات أن مشكلتها مع المادة الكيميائية السائلة، وليس مع سمكة القرش.

وقالت إدارة أمن النقل في بيان: "المادة الكيمائية مادة خطرة، ولذلك، لم يُسمح بنقلها عبر نقطة التفتيش"، وضمت القائمة عناصر أخرى منها مقلاعاً، وكتاباً يحمل سكاكين مخفية، وبندقية هجومية.

وإدارة أمن النقل تحظر نقل وحمل البنادق، والسكاكين، والهراوات، ووسائل الدفاع عن النفس مثل رذاذ الفلفل، وأي نسخ من هذه العناصر، على متن الطائرات، وشملت الأشياء التي كانت أقرب إلى قمة القائمة عناصر معروفة وغير قابلة للتفاوض، وهي المخدرات، والمتفجرات.

قنبلة دخان

وجاءت ماريجوانا كانت مخبأة في عبوة شامبو في المرتبة الرابعة، وجاءت ألواح شمسية مصنوعة يدويًا ذات احتمالية انفجار في المرتبة الثانية، فيما احتل المرتبة الأولى أمراً غير تقليدياً في إدارة أمن النقل، إذ عثر مسؤولان عن كلاب بوليسية يعملان في مطار "نيوارك ليبرتي" الدولى، على بعضهما البعض، وتزوجا بحضور كلابهما المختصة في الكشف عن المتفجرات، أوبيليكس، وبروتو.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل