المحتوى الرئيسى

البرلمان يناقش بيانات الكهرباء والإسكان وقانون نقابة الفلاحين غدا

02/27 17:04

وتناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين بالاشتراك مع مكاتب لجان القوى العاملة والخطة والموازنة، والشؤون الدستورية والتشريعية.

وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي استمرار مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

وتناقش لجنة التضامن الاجتماعي مشروع قانون مقدم من السيد النائب أيمن أبو العلا وستون عضوا آخرون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 149 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي بالاشتراك مع لجنة الشؤون الصحية.

وتناقش لجنة الإعلام والثقافة والآثار اختصاصات ونشاطات الهيئة الوطنية للإعلام وما حققته من انجازات وما تراه من اقتراحات لتحقيق أهدافها.

وتستمع لجنة السياحة والطيران المدني إلى وزير السياحة والآثار بشأن البيان الذي ألقاه أمام مجلس النواب بجلسة يوم الخميس 4 فبراير 2021، وخطة عمل الوزارة.

وتدرس لجنة النقل والمواصلات الموضوعات التي تخص اللجنة في البيان الذى ألقاه الدكتورعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمام المجلس بجلسته العامة المنعقدة يوم الأربعاء 3 من فبراير سنة 2021.

كما تستمر اللجنة في دراسة الموضوعات التي تخص اللجنة في البيان الذى ألقاه الدكتورعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أمام المجلس بجلسته العامة المنعقدة يوم الأربعاء 3 من فبراير سنة 2021.

وتستكمل لجنة الإدارة المحلية مناقشة بيان وزير التنمية المحلية الذي ألقاه أمام المجلس، وما اتخذه المجلس من قرار بإحالته، والمناقشات التي دارت حوله بالجلسة العامة إلى لجنة الإدارة المحلية، بشأن إصلاح منظومة إعلانات الطرق الداخلية التي تقع تحت ولاية الوحدات المحلية من خلال التطوير المؤسسي الشامل لهذا القطاع، مستهدفًا فك التشابك بين الجهات التنفيذية العاملة بهذا القطاع، مع إفادة اللجنة ببيان تفصيلي بإيرادات ومصروفات المحافظات من هذا القطاع لكل محافظة على حدى.

وتناقش لجنة حقوق الإنسان عرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة التضامن الاجتماعي من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل