المحتوى الرئيسى

تخطي الإحماء.. أخطاء يجب تجنبها خلال ممارسة رفع الأثقال بالمنزل

02/27 10:42

يحاول البعض ممارسة الرياضة في المنزل بدلًا من الذهاب إلى الصالات الرياضية التي قد تكون سببًا في الإصابة بعدوى فيروس كورونا في حالة عدم الالتزام بإجراءات الوقاية؛ لهذا يشترون معدات الرياضة البسيطة، مثل سجادة التمارين والدامبلز.

قالت أبريل ويتني، المدربة الشخصية الأمريكية، إن ممارسة التمارين الرياضية ورفع الأثقال في المنزل، يفيد في تعزيز التمثيل الغذائي وفقدان الدهون الزائدة وخسارة الوزن وتحسين كثافة العظام.

وأضافت أن التمارين الرياضية يمكن تعلمها من خلال البرامج التليفزيونية الخاصة بالرياضة أو فيديوهات الإنترنت أو التطبيقات الرياضية، والأخطاء فيها لا تؤذي الجسم كثيرًا مثل الدامبل، الذي يجب حمله بطريقة صحيحة وتعلم كيفية الاستفادة منه، بحسب موقع "سي نت" الأمريكي الخاص بأخبار التكنولوجيا والصحة.

وأوضحت أن هناك 5 أخطاء قد يقع فيها من يستخدم الدامبلز حديثًا، وهي:

- عدم معرفة الاستخدام الصحيح

يجب عند استخدام الدامبل، معرفة الطريقة الصحيحة لذلك؛ لأنه يؤذي العظام مع الاستعمال الخاطئ، ويمكن تجنب ذلك من خلال مشاهدة الفيديوهات الخاصة بطرق استخدام الدامبلز جيدًا وتعلم التدريبات تدريجيًا.

- تخطي الإحماء

يجب قبل استخدام الدامبل، عمل تمارين الإحماء لتنشيط العضلات ومساعدة الجسم على الاستعداد لبذل مجهود وخسارة الوزن.

- استخدام أوزان ثابتة

مع الوقت يصبح الجسم قادرًا على تحمل الأوزان، لكن عمل التمارين لفترة طويلة بنفس الوزن، لا يفيد في إحراز تقدم؛ لهذا يجب زيادة الأوزان كل 4 أو 6 أسابيع بالمقدار الذي يتحمله الجسم.

- الإفراط في التدريب

يبدأ من يرغب في خسارة الوزن، التمارين بحماس شديد، وقد يؤدي هذا إلى الإفراط في التمارين وحمل الأثقال بحجة الرغبة في الحصول على جسم متناسق سريعًا، لكن هذا خاطئ وقد يؤدي إلى حدوث إصابات.

- عدم استخدام برنامج

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل