المحتوى الرئيسى

تقارير| ليس من بينهم كهربا والشحات.. البدري يستعين بـ7 أهلي و6 زمالك لمباراتي كينيا وجزر القمر | كورة١١

02/27 12:20

يستعد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، للإعلان عن قائمة الفراعنة التي ستواجه كينيا وجزر القمر في تصفيات أمم إفريقيا.

وسيواجه المنتخب الوطني المصري نظيره الكيني يوم 22 مارس المقبل ثم يواجه جزر القمر في الجولة الأخيرة يوم 30 من نفس الشهر.

واستقر حسام البدري على مجموعة كبيرة من اللاعبين حيث سيضم ما يقرب من 26 لاعبًا بشكل أساسي في المعسكر لكنه وضع العديد من اللاعبين في قائمة الانتظار تحسبًا لأي ظروف طارئة.

ومن المرجح أن تكون المنتخب الوطني على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – محمد أبوجبل – محمد بسام.

خط الدفاع: محمد هاني – أحمد توفيق – أحمد حجازي – محمود حمدي “الونش” – محمود علاء – علي جبر – أيمن أشرف – أحمد أبو الفتوح – محمد حمدي.

خط الوسط:  طارق حامد – محمد النني – حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد صلاح – أحمد سيد “زيزو” – عبدالله السعيد – محمد مجدي “أفشة” – محمود حسن “تريزيجيه” – رمضان صبحي – طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: مصطفى محمد – أحمد حسن “كوكا” – حسام حسن.

أما اللاعبين الذين سيكونوا على قائمة الانتظار فهم:

حراسة المرمى: شريف إكرامي – عمر رضوان.

خط الدفاع: أسامه جلال – محمد عبد الغني – أحمد أيمن منصورز

خط الوسط: إمام عاشور – أكرام توفيق، مهند لاشين – يوسف أوباما، محمد عبد المنعم كهربا – محمد إبراهيم  أحمد سمير – حسين الشحات – يوسف أوباما.

خط الهجوم: محمد شريف – أحمد ياسر ريان – شادي حسين.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني يتقاسم صدارة المجموعة من منتخب جزر القمر برصيد 8 نقاط لكل منتخب.

كشف محمد بركات مدير المنتخب الوطني عن أن الجهاز الفني يدرس 50 لاعب في الوقت الحالي استعدادا للمعسكر القادم يوم 22 مارس المقبل.

ويستعد المنتخب الأول لمواجهتي كينيا وجرز القمر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وقال بركات في تصريحات تلفزيونية: هناك 50 لاعب في الوقت الحالي ندرسهم من كافة الجوانب سواء الفنية أو الطبية وسنقوم بعمل كافة الإجراءات الخاص بسفر اللاعبين إلى كينيا وبعد ذلك سنختار 26 لاعب في القائمة النهائية للدخول في المعسكر.

وأضاف: اللجنة الحالية لم تقوم بوضع أي زيادة في عقد حسام البدري مدرب المنتخب ولكن ما حدث هو تفعيل لبند في العقد كان معطلا في الفترة الماضية.

وتابع: العقد الذي تم توقيعه مع اللجنة الخماسية التي كانت تدير اتحاد الكرة كان ينص على زيادة 10% سنويا ولكن لم يتم تفعيل ذلك البند في الفترة الماضية بسبب ظروف كورونا وعدم وجود معسكرات.

وواصل: الجهاز الفني للمنتخب تنازل عن 25% من مستحقاته في الفترة الماضية ولم يكن لدينا أي مشكلة في تأجيل الزيداة السنوية المتفق عليها مع الاتحاد.

وأكمل: نسبة الزيادة السنوية هي شيء طبيعي في أي تعاقد ووجودها أمر قانوني مثل باقي بنود التعاقد.

وأختتم بركات: الجهاز الفني يتابع ويتواصل مع جميع اللاعبين المحترفين في الخارج، بكل تأكيد تألق اللاعبين مع فرقهم يؤثر بالإيجاب قبل المرحلة المقبلة من التصفيات.

ويتصدر المنتخب الوطني مجموعته في التصفيات برصيد 8 نقاط قبل مواجهتي كينيا وجزر القمر.

بدأت ملامح قائمة المنتخب الوطني بقيادة حسام البدري المدير الفني في الظهور قبل مواجهة منتخبي كينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021.

واستقر حسام البدري المدير الفني للفراعنة بشكل كبير على اللاعبين المحترفين الذين سيمثلون المنتخب في المواجهتين المقبلتين في مارس المقبل.

وفقا للتقارير الواردة من اتحادة الكرة والجهاز الفني للمنتخب فأن قائمة اللاعبين المحترفين لن تخرج عن السداسي محمد صلاح نجم ليفربول ومحمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا ومحمد النني لاعب وسط أرسنال ومصطفى محمد مهاجم جالطة سراي وأحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي.

ومن المنتظر أن يشارك صلاح للمرة الأولى مع المنتخب بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت في مصر حيث غاب عن أخر معسكرين للإصابة سواء في القدم أو فيروس كورونا.

بينما يعيش ثنائي خط الهجوم أحمد حسن كوكا ومصطفى محمد أوقات رائعة مع ناديهما في أوروبا سواء أولمبياكوس أو جالطة سراي.

وجاءت عودة محمد النني للمشاركة في التشكيل الأساسي مع أرسنال ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي تزيد من اسهمه في الدخول في قائمة الفراعنة المقبلة بعد غيابه عن المشاركة في الفترة الأخيرة مع النادي الإنجليزي.

الجهاز الفني للمنتخب سيعلن خلال الأيام المقبلة عن قائمة اللاعبين المحترفين بعد إبلاغ أنديتهم بشكل رسمي قبل المعسكر بـ15 يوم وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

ومازال الموقف غامضا بالنسبة لعمرو وردة المحترف في صفوف باوك اليوناني رغم تألقه وتسجيله 3 أهداف في المباريات الأخيرة خاصة في ظل المشاكل التي يتعرض لها اللاعب خارج الملعب.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة برصيد 8 نقاط واقترب بشدة من حسم التأهل للأمم الأفريقية المقبلة.

يبدو أن عودة عمرو وردة لمنتخب مصر قد تكون أقرب من أي وقت مضى، وذلك بعدما أشارت تقارير صحفية عن احتمالية عدم استدعاء ثلاثي محترفي الفراعنة في البريميرليج بسبب فيروس كورونا، وهو ما جعل حسام البدري يُفكر بقوة في عودة وردة لتمثيل منتخب مصر مرة أحرى.

ويستعد منتخب مصر بقيادة المدير الفني حسام البدري لخوض التجمع الدولي في شهر مارس القادم لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الكاميرون 2021.

وردة

وأكدت صحيفة مترو سبورت اليونانية أن عمرو وردة يستعد للعودة لمنتخب مصر مرة أخرى بعد مراقبة الجهاز الفني للاعب الذي يتألق بشكل كبير للغاية مع فريقه باوك اليوناني منذ عودة اللاعب لفريقه السابق في الميركاتو الشتوي الماضي.

وواصلت الصحيفة اليونانية حديثها: حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر أهتم كثيرًا بمباريات عمرو وردة الأخيرة، وهو ما يُثبت أن اللاعب قد يعود بنسبة كبيرة للفراعنة، خاصة إذا لما يستطيع الثلاثي “محمد صلاح ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه” من السفر بسبب الإجراءات الاحترازية في إنجلترا لفيروس كورونا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تفرض إنجلترا قيودًا على اللاعبين المسافرين لخارج أوروبا بوضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوم وهو ما قد يؤدي إلى حرمان أنديتهم من مشاركة اللاعبين في المسابقات المحلية والأوروبية.

جدير بالذكر أن اللاعب عمرو وردة لم ينضم لصفوف منتخب مصر منذ النهاية المؤسفة لمشوار الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية مصر 2019 والخروج المُخيب للآمال أمام جنوب إفريقيا.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

بين أكذوبة الشحات وعبقرية زيزو.. جيل الأهلي الأسوأ كاد يسقط أمام الزمالك لولا “روح الفانلة الحمراء”

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل