المحتوى الرئيسى

مدرب سيمبا يتحدث عن معجزة الفوز على الأهلي وأخطاء موسيماني التي منحته

02/27 03:50

تحدث الفرنسي ديديه جوميز مدرب فريق سيمبا التنزاني، من جديد عن مباراة فريقه أمام النادي الأهلي التي حقق فيها الفوز بهدف دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وتصدر سيمبا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بينما يأتي الأهلي في المركز الثاني بثلاث نقاط متساويا مع فيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الثالث.

وقال ديديه جوميز في تصريحات تلفزيوينة: استحققنا الفوز أمام الأهلي، لقد لعبنا مباراة كبيرة للغاية ونجحنا في اقتحام الأهلي من خلال العرضيات والتسديدات.

وتابع: أعتبر الفوز على الأهلي بمثابة معجزة، فهو النادي المتوج ببرونزية كأس العالم للأندية، ودرجة الحرارة لم تتدخل في تحقيقي للفوز.

وأضاف: الأهلي فريق جماعي متكامل ولا يلعب بشكل منفرد لذلك هو فريق قوي ويمكنه الفوز على أي فريق.

وتابع: موسيماني مدرب الأهلي مدرب كبير، ولا أشعر أن الأهلي قد لا يتأهل إلى الدور ربع النهائي وسنتأهل سويا للدور المقبل.

وأكمل جوميز تصريحات : في مباراتنا مع الأهلي كانت مفاجأة موسيماني عدم الدفع بالثنائي عمرو السولية وأفشة من بداية المباراة لانهما من العناصر الأساسية وفريقي نجح في استغلال ذلك.

الأهلي سيواجه فريق فيتا كلوب في الجولة الثالثة من البطولة على ستاد القاهرة يوم الجمعة في مباراة يرغب القلعة الحمراء لتحقيق الفوز بها من أجل الاستمرار في المنافسة على التأهل للدور المقبل.

أشاد عماد متعب لاعب النادي الأهلي السابق بتألق أحمد ياسر ريان، مهاجم سيراميكا كيلوبترا المتألق في الفترة الأخيرة بعد رحيله عن الأهلي معارا في يناير الماضي.

ونجح أحمد ياسر في تسجيل 6 أهداف حتى الآن في مختلف البطولات مع سيراميكا بعد انتقاله للفريق في انتقالات الشتاء حتى نهاية الموسم.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: أحمد ياسر حاليا يعتبر أحد أفضل المهاجمين في مصر في الوقت الحالي، ولكن بعيدا عن مصطفى محمد الذي يعتبر في مكانة مختلفة لانه يلعب في أوروبا.

وأضاف: أحمد ياسر في تجربته السابق مع الجونة تألق بشكل كبير وعاد إلى الأهلي، وأعير من جديد لسيراميكا ليجد فرصة أكبر للمشاركة ونجح في التألق.

كما تحدث مهاجم المنتخب السابق، عن الحالة التي يعيشها مصطفى محمد مهاجم المنتخب الوطني مع فريق جالطة سراي التركي في تجربته الاحترافية الأولى.

وقال متعب عن مصطفى: مصطفى محمد إذا استمر على مستواه سيلعب في أندية أوروبية كبيرة ولكن بشرط الاستمرار ونساعده جميعا هو مازال يبدأ مشواره الاحترافي ولم يحقق شيء بعد.

وتابع: مصطفى محمد لاعب قوي جدا ويتطور من مباراة إلى أخرى ولكن مازال أمامه الكثير من العمل.

وتمكن مصطفى محمد من تسجيل 4 أهداف في أول 5 مباريات مع جالطة سراي منذ انتقاله له معارا من نادي الزمالك في يناير الماضي.

“صلاح الأجدر والأقرب لحمل شارة العريق الإنجليزي”، هكذا استهلت صحيفة “ليفربول إيكو” تقريرها بشأن قائد الريدز خلال الفترة المقبلة في ظل ما حدث أسوار الأنفيلد رود، من إصابة جميع القادة وتراجع مستوى الفريق ونتائجه.

صلاح

ترى شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزية، أن صلاح لديه فرصة مثالية لإثبات نفسه ومدى جدارته بارتداء شارة القيادة في الفترة المقبلة، في ظل إصابة قادة الفريق.

وتعرض قائد ليفربول جوردان هندرسون لإصابة في العضلة الضامة خلال مواجهة إيفرتون يوم السبت الماضي، في الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي.

وانتشرت تقارير صحفية تفيد إمكانية غياب هندرسون عن حامل لقب الدوري الإنجليزي حتى نهاية الموسم الحالي.

ومن جهة أخرى، يعاني القائد الثاني جيمس ميلنر من إصابة في أوتار الركبة والتي تعرض لها خلال مواجهة ليستر سيتي الأسبوع الماضي، بينما يغيب فيرجيل فان دايك عن ليفربول منذ أكتوبر بسبب تمزق أربطة الركبة.

يتبقى القائد الرابع جورجينيو فينالدوم والذي يتعين عليه سد الفراغ الذي سيتركه هندرسون بسبب الإصابة.

ولكن ماذا إذا غاب فينالدوم عن التشكيل الأساسي في إحدى المباريات؟ أو تعرض لإصابة أجبرته على الغياب؟.

هنا يحصل محمد صلاح على فرصة من ذهب لإثبات نفسه، فحسب “ليفربول إيكو”، يُعد مو نجمًا عالميًا على أرض الملعب ولكن كونك قائدًا يعني أكثر بكثير من امتلاك مهارات لا تُصدق، حيث تحتاج إلى أن تكون قائدًا وشخصًا يلجأ إليه المشجعون واللاعبون على حد سواء في الأوقات الصعبة.

في الأسبوع الماضي وبعد 24 ساعة فقط من سقوط ليفربول أمام ليستر سيتي في البريميرليج، وجه صلاح رسالة لجماهير النادي حيث قدم وعدًا بإنهم سيقاتلون حتى نهاية وسيعملون على تصحيح النتائج السيئة.

وفي الأسبوع نفسه، نجح صلاح في تسجيل الهدف الأول لليفربول أمام لايبزيج في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في مباراة حسمها الفريق الإنجليزي بهدفين دون رد.

وترى “ليفربول إيكو” أن ما حدث يُعد علامة على أن صلاح يستطيع تحمل المسؤولية ومواجهة المشكلة الحالية المتمثلة في سوء نتائج ليفربول بشكل ملحوظ هذا الموسم، بل وأنه الأفضل والأجدر لهذه المهمة.

وفي ذات السياق، قد سبق وأن اعترف صلاح بإحباطه لعدم ارتداء شارة القيادة خلال مواجهة ميتلاند في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، في ديسمبر الماضي.

ومنح يورجن كلوب اللاعب ترينت ألكسندر أرنولد شارة القيادة في تلك المباراة، لعدم تواجد أي من القادة المختارين على أرض الملعب.

ولم يخفِ صلاح ضيقه من تصرف كلوب، حيث اعترف أنه كان يتمنى حصوله على شارة القيادة بدلًا من أرنولد في المباراة المذكورة.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل