المحتوى الرئيسى

السبب الحقيقي وراء توقف عروض مسرحية بودي جارد عام 2010: أزمة عالمية - المصري لايت

02/27 00:31

بعد انتظار دام لـ 11 عامًا، طُرحت مسرحية «بودي جارد» عبر منصة «شاهد» الرقمية، وسط اهتمام واسع من قبل الجمهور، كيف لا وهي ظلت حبيسة الأدراج لفترة طويلة.

وبنفس المدة التي توارت فيها عن أنظار الجمهور، عرض الفنان عادل إمام هذا العمل على مسرح الزعيم بالهرم على مدار 11 عامًا، خلالها ظهر نجوم واختفى آخرون، ومنهم من رحل عن دنيانا.

ورغم هذه التقلبات، ظلت «بودي جارد» تُعرض على الجمهور بانتظام من عام 1999 حتى منتصف 2010، وهو ما يعود إلى عدة أسباب، سبق وأن أفصح عنها منتجها، الراحل سمير خفاجي، مؤسس فرقة «الفنانين المتحدين» المسرحية.

في هذا الشأن، قال المنتج الراحل، في حوار أجرته معه صحيفة «الاتحاد» الإماراتية في 2010، إنه أنهى عقد إيجار مسرح الزعيم بسبب المقابل المرتفع الذي يدفعه سنويًا، والبالغ 600 ألف جنيه، وهو ما تزامن مع الأزمة المالية التي ضربت العالم وقتها، حسب إيضاحه.

وأضاف «خفاجي»، أن الركود أصاب وقتها الجمهور، فعزف غالبيته عن الحضور، إلى جانب انشغال عادل إمام حينها بتصوير فيلم «زهايمر»، فكان يسارع الزمن للحاق بموسم عيد الأضحى.

وكشف «خفاجي»، أنه استأجر مسرح الزعيم بالهرم من المؤلف والسيناريست فاروق صبري قبل 12 عامًا من إنهاء عرض «بودي جارد».

جديرٌ بالذكر أن مسرحية «بودي جارد» بطولة عادل إمام، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، وأخرجها للتليفزيون محمد فاضل، وأنتجها سمير خفاجي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل