المحتوى الرئيسى

بحضور أبناء الجاليات الأجنبية.. أوبرا الإسكندرية تعرض «وطن بالاختيار» | المصري اليوم

02/27 00:07

أقيم مساء اليوم حفل نادى سينما أوبرا الاسكندرية والتى تنظمه دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة، وتم عرض الفيلم الوثائقى «وطن بالاختيار» من اخراج حنان راضى وذلك بحضور أحفاد الجاليات الأجنبية بالثغر وجمهور الاسكندرية.

قدم الفيلم الذي انتجته الهيئة الوطنية للاعلام حياة مواطنين مصريين من أصول يونانية وإيطالية يعيشون في مدينة الإسكندرية وقدم وجهة نظر مختلفة عن المدينة الساحلية في جولته بالمناطق الأثرية والأحياء القديمة واستعراض المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز.

أنغام تحيي حفل افتتاح مهرجان الموسيقى الكلاسيكية 26 مارس

حفل فني لكورال الأطفال بثقافة الفيوم

هاني شاكر يشدو أغاني حليم وفايزة وعبدالوهاب في حفل عيد الحب (صور)

كما ناقش الفيلم الأحلام وتحديات المستقبل في عيون هؤلاء الأحفاد، وإصرارهم على التمسك بالإسكندرية كوطن.

عقب عرض الفيلم اقيمت ندوة فنية بحضورأبطال الفيلم ادارها الناقد السينمائى أحمد عسر وشارك فيها مخرجة الفيلم حيث تحدثت عن فكرة واختيار الفيلم بتقديم فكرة مختلفة لوجود الأجانب في الاسكندرية، وذلك من خلال الجيل الثالث والرابع المتواجدين حاليا وكل بطل في الفيلم له قصة عرضت بصورة مختلفة.

وبدوره تحدث الدكتور أحمد عاطف والمؤلف الموسيقى، عن اختياره لموسيقي الفيلم حيث قام بأعادة توزيع الاغاني المعروفة، ففكرة الفيلم بها عاطفة كبيرة تنبع من جذور ابطال الفيلم، والذين حاولوا استثمار جذورهم من خلال اختيار الموسيقي المختلفةو أن قيمة الفيلم تنبع من انه اثبت ان الاسكندرية مازالت مدينة حاضنة لكل الجنسيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل