المحتوى الرئيسى

قتل الأشقاء لبعضهم.. والسبب تافه

02/26 23:34

بلا شك أن مسألة قتل الإخوة من أكثر القضايا إثارة فى المجتمع والأدهش أن أسباب القتل غالباً ما تكون بسبب خلافات ليست كبيرة ولكن يتدخل الشيطان ليجعل هذه الخلافات تنتهي إلى القتل والسبب تافه.

اقرا ايضا|شاب يشرع في قتل شقيقته ويدهسها بسيارته لخلافات حول الميراث بالشرقية

في الشرقية شاب يشرع في قتل شقيقته ويدهسها بسيارته لخلافات حول الميراث بالشرقية.

تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من أسرة نهلة (.ا.ا، 48 سنة) ربة منزل، مُقيمة بقرية المناجاة الكبرى بالحسينية، يتهمون فيه شقيقها أحمد، 35 سنة، بالشروع في قتلها ومحاولة دهسها بسيارته عدة مرات لوجود خلافات بينهما سببها الميراث.

وأظهرت كاميرات المنطقة الواقعة، فيما أسفر الحادث عن إصابة السيدة بجروح وكسور، ولاذ شقيقها بالهرب حال تدخل المارة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4247 جُنح الحسينية لسنة 2021، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وأظهرت كاميرات المنطقة الواقعة، فيما أسفر الحادث عن إصابة السيدة بجروح وكسور، ولاذ شقيقها بالهرب حال تدخل المارة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4247 جُنح الحسينية لسنة 2021، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وفي مدينة السلام المتهم بقتل شقيقه  أنقذت والدي من بين يديه.

اعترف المتهم بقتل شقيقه أمام النيابة، وأن السبب وراء ارتكاب الواقعة، دفاعه عن والده في مدينة السلام، وأنه لم يكن يقصد قتل شقيقه، وأن المجني عليه هو الذي استمر في التعدي عليه وعلى والده.

وأضاف المتهم، أنه تدخل لإنقاذ والده من يد المجنى عليه، فرفض الأخير ترك والدهما، واستل سكيناً وهدده بها، إلا أنه استمر في التعدي عليه، وأن شقيقه القتيل لم يأخذ في الاعتبار كبر سن والدهما، واستمر في توجيه اللكمات والضربات له، وقام بإشهار سلاح أبيض في وجه شقيقه، حتى يثنيه عن ضرب أبيه، وأن المجني عليه حاول الإمساك بالسلاح الأبيض الذي كان معه، وجذبه ناحيته، فما كان إلا أن تلقي طعنة نافذة أودت بحياته.

قررت نيابة السلام، تشريح جثة شاب لقى مصرعه على يد شقيقه بسبب خلافات بينهما، وذلك لبيان سبب الوفاة الحقيقي.

وأمرت بالتصريح بدفن جثة المجني عليه، عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة السلام أول، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بوقوع جريمة قتل داخل منزل بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم، وبصحبتهم قوة أمنية، وتبين قيام شاب بقتل شقيقه المهتز نفسياً، بسبب خلافات أسرية.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التي تولت مباشرة التحقيق، والتي أصدرت قراراتها المتقدمة.

وفي واحدة من الجرائم الأشقاء التي صدمت المصريين في ثمانينيات القرن الماضي، حين حاولت أم نفي تهمة قتل الابن لشقيقه في باب الشعرية بالقاهرة.

عن طعن تلميذ بالإعدادي شقيقه الأكبر بسكين لخلاف على قلم جاف مات الأكبر وقبض على الأصغر الذي حبسته النيابة.

حاولت الأم إبعاد التهمه عن ابنها الأصغر، وادعت أن "الابن القتيل سقط على السكين"، بينما تعود التفاصيل إلى الساعة العاشرة مساء كان التلميذان أسامة بالشهادة الإعدادية بمدرسة باب الشعرية وشقيقة نور بالصف الثاني بنفس المدرسة يجلسان على مكتب واحد يستذكرن دروسهما في منزلهما بدرب حاتم، وبجوارهما ووالدتهما تقوم بإعداد الطعام للأسرة.

فجأه دب خلاف بين الشقيقين سببه (قلم جاف) تطور الخلاف إلى اشتباك بالأيدي، وأسرع الثاني بالتقاط السكين من أمام والدته، وسدد به طعنه في صدر شقيقه فسقط قتيلًا.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل