المحتوى الرئيسى

تقارير| الأهلي في طريقه لإعارة كهربا.. وموسيماني يرحب بالصفقة!

02/26 21:05

كشف الإعلامي مهيب عبد الهادي، عن مفاجأة مدوية بشأن مستقبل اللاعب محمود عبد المنعم كهربا جناح القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

وقال مهيب عبد الهادي في تصريحات تليفزيونية: “هناك اتجاه قوي داخل النادي الأهلي، بعرض اللاعب محمود كهربا للإعارة خلال المرحلة المقبلة”.

وأضاف: “موسيماني لا يمانع هذه الخطوة من خلال عرض جناح الفريق للإعارة، وما أقوله معلومة من داخل القلعة الحمراء”.

وتابع: “أرى أن محمود كهربا يؤدي بشكل جيد مع النادي الأهلي، وقد ينتفض ويتألق بشدة خلال المباريات القادمة محليا وأفريقيا ويتسبب ذلك في استمراره مع الفريق”.

يذكر أن محمود كهربا قد عاد للتشكيل الأساسي للنادي الأهلي، خلال المباريات الآخيرة وتحديدا بعد إصابة طاهر محمد طاهر.

وواصل محمود عبد المنعم كهربا سلسلة عروضه غير المقنعة بقميص المارد الأحمر، لتستمر رحلة البحث عن الذات مرة أخرة منذ الانتقال للنادي الأهلي.

كهربا الذي ظن الجميع أنه بدأ يجد ضالته منذ قدوم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لقيادة المارد الأحمر، بسبب حصوله على فرص كبيرة للمشاركة دائما على عكس ما كان يلقى إبات فترة السويسري رينيه فايلر.

جمهور الأهلي دائما ما كان يتطلع إلى ظهور كهربا على الأقل بنفس مستواه حينما كان لاعبا في صفوف الغريم التقليدي نادي الزمالك، لأنه بالفعل كان مؤثرا بشكل كبير من الناحية الهجومية بسبب سرعته الفائقة ومهاراته الفردية.

ولكن الأمر الذي قد يُنهي مسيرته مبكرا مع النادي الأهلي ليس فقط مجرد افتقاده لمستواه “بالكرة”، ولكن في كيفية التعامل بدونها؟

كهربا أصبح ثغرة واضحة في تشكيل الأهلي كلما شارك سواء بشكل أساسي أو كبديل، ذلك بسبب عدم قدرته على أداء الأدوار الدفاعية من جهة، ومن جهة أخرى بسبب إهماله الشديد داخل الملعب في الالتزام بمهام وواجبات مركزه.

والأمر حينما يتعلق بعدم قدرة لاعب على الالتزام الخططي داخل الملعب يؤثر بوضوح بالسلب على زملائه داخل الملعب، لأن هذا سيجعل أقرب اللاعبي تمركزا إليه داخل الملعب أن يقوم بأدوار مضاعفة، مما يخلق ثغرات في دفاعات الأهلي وعملية الضغط على الخصم واستخلاص الكرة.

وظهر ذلك بوضوح في مباراة سيمبا التنزاني الأخيرة، كهربا كان يركض “بعشوائية” تُجبر بواليا وأجايي هجوميا أن يتحركا بشكل مخالف له، ودفاعيا ترك محمود وحيد كثيرا يواجه سرعات الهجوم التنزاني بمفرده مما جعله يظهر كثغرة قوية في دفاعات المارد الأحمر.

وسقط حامل اللقب النادي الأهلي بشكل مخزي للغاية أمام مضيفه سيمبا التنزاني بهدف نظيف لحساب منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل