المحتوى الرئيسى

«أكذوبة البيب بيب تنتهي».. جمهور الأهلي يتحسر على المتعة التي رحلت مع ف

02/26 21:05

ربما يعيش النادي الأهلي حاليا واحدة من أفضل فتراته على الإطلاق منذ قدوم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني على الصعيد الرقمي واعتلاء منصات التتويج وحصد الألقاب، والتي كان أخرها برونزية مونديال الأندية، وسبقها الثلاثية “الدوري – الكأس – دوري الأبطال”.

ولكن لا يزال القلق والتوتر ينتاب غالبية الجمهور الأهلاوي في كل مكان، على الرغم من الانتعاشة الكبيرة التي يعشها المارد الأحمر، لدرجة أنه لم يخسر سوى مباراتين فقط تحت قيادة موسيماني أمام بايرن ميونيخ في كأس العالم وأمام سيمبا التنزاني مؤخرا بدوري الأبطال.

ويعود القلق وهجوم البعض على موسيماني، بسبب سوء أداء الأهلي وطريقة اللعب السلبية بشكل عام، لاسيما على الجانب الهجومي الذي من المفترض أن موسيماني كان متميزا به للغاية إبان فترة تواجده في ناديه السابق صن داونز الجنوب إفريقي.

قلة حيلة الأهلي الهجومية، ومبالغة موسيماني في كثير من الأحيان في الاعتماد على أساليب دفاعية، بجانب كثرة تغييراته في التشكيل الأساسي، وتأخره الواضح في إجراء التعديلات أثناء المباريات، جميعها أمور جعلت جمهور الأهلي يشعر بضيق شديد حتى وإن كان الفريق فائزا.

وقد نرى ذلك بوجه مختلف إذا عدنا للخلف قليلا وتحديدا لبدايات الموسم الماضي أثناء تواجد السويسري رينيه فايلر على رأس القيادة الفنية للقلعة الحمراء.

حيث كان يقدم الأهلي مستويات راقية للغاية، وكان هجوم يفتك دفاعات أي خصم وكانت النتائج تأتي نتاج عمل جماعي وفكر هجومي واضح للمنظومة التي طبقها فايلر داخل أروقة “مختار التتش”.

صحيح أن رينيه فايلر تراجع بشدة قبل رحيله وقدوم موسيماني، وتحديدا منذ عودة النشاط الكروي في مصر مجددا بعد التوقف الذي دام طويلا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ولكن في الأخير لم ينسى له أحد المستويات المذهلة التي قدمها الفريق تحت قيادته والشكل الهجومي الراقي الذي جعل مسابقة الدوري المصري تنتهي “إكلينيكيا” بعد مرور حوالي 15 جولة فقط.

فايلر

هذه الوضعية الحالية التي يعيشها جمهور الأهلي وتتمثل في غضب الجماهير من سوء الأداء على الرغم من أن الفريق ينافس فعليا على كل الأصعدة وحصد كل شئ بالموسم الماضي، تُنفي تماما الاتهامات التي لطالما وجهها جمهور الغريم التقليدي نادي الزمالك لأنصار القميص الأحمر.

حيث كان أبناء “ميت عقبة” عادة ما يوصفون جمهور عدوهم اللدود الأهلي بأنهم جماهير “بيب بيب” في إشارة إلى أن غالبية جماهير القلعة الحمراء تنظر فقط إلى الألقاب والفوز بالمباريات دون الوضع في الاعتبار كيف يفوز الفريق وما هي الهوية الحقيقية للمارد الأحمر؟

في رأيك هل جمهور الأهلي مُحق في غضبه من شكل الأهلي مع موسيماني؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كورة١١ موقع كروي شامل: فيديوهات، أخبار، تحليلات، تقارير، نتائج، تغطية حية و كاملة للكرة العربية و العالمية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل