المحتوى الرئيسى

صحيفة تركية: فاتح تريم أبلغ فالكاو إنه لن يلعب إلا لإراحة مصطفى محمد!

02/26 21:05

من الواضح أن فاتح تريم المدير الفني لنادي جالاتا سراي التركي، الذي يضم بين صفوفه نجمنا المصري مصطفى محمد، لا ينظر في وضع تشكيله الأساسي سوى إلى العطاء داخل الملعب وليس الأسماء الرنانة.

حيث ذكرت تقارير صحفية تركية أن هناك أزمة متجددة تواجه المدير الفني لفريق جالاطا سراي فاتح تريم، بسبب تألق البلدوزر مصطفى محمد المعار من نادي الزمالك.

الأزمة تكمن في طلب النمر الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم الفريق، المشاركة على حساب مصطفى محمد، حيث طلب فالكاو هذا الأمر بكل صراحة من مدربه، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة “الصباح الرياضية” التركية.

وأوضحت الصحيفة التركية الشهيرة أن فاتح تريم رد عليه بإنه سيعطية دقائق، خلال المباريات القادمة، وسيمنحه اللعب كأساسى، حين يكون مصطفى غير قادر على اللعب لأى سبب مثل الاجهاد.

يذكر أن المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو كان مصابا عند قدوم مصطفى محمد إلى تركيا، وهو ما ساعد مصطفى في اللعب أساسيا فور وصوله، والأن يطالب فالكاو بأن يلعب، بعد أن عاد من إصابته.

مصطفى محمد ومنذ الوصول إلى الأراضي التركية، وهو يعيش حالة من التألق، حيث أحرز حتى الأن 4 أهداف في 5 مباريات.

وفي نفس السياق، حسم عبد الرحيم البيرق، نائب رئيس نادي جالاتا سراي التركي، والمسئول عن التعاقدات بالنادي، الجدل المُثار خلال الآونة الأخيرة بشأن إمكانية نادي الزمالك في بيع اللاعب مصطفى محمد في حالة مجئ سعر أعلى من تفعيل بند الشراء بالنسبة لجالاتا سراي.

حيث أكد البيرق في تصريحات للصحافة التركية على أن هذا الأمر عار تماما من الصحة، وغرضه فقط إحداث أزمة بدون أي دليل واضح.

وقال نائب رئيس جالاتا سراي في تصريحات أبرزتها صحيفة “sozcu” التركية: “بكل صراحة لا أفهم لماذا تنتشر مثل هذه الأخبار المغلوطة، فهذا من الأساس ليس من حقوق الزمالك”.

وواصل: “مصطفى محمد معنا بصفة نهائية وسيتم تفعيل بند شرائه بنهاية الموسم وفقا للمبلغ المتفق عليه 4 مليون دولار”.

وأوضح: “إذا منحنا الزمالك حقه، وهو 4 مليون دولار، سيكون غير قادر على بيع اللاعب حتى إذا جاء سعر 20 مليون دولار من أجله”.

وأتم حديثه قائلا: “الأمر المؤكد أن الزمالك لا يستطيع بيع اللاعب سوى بعد الحصول على موافقتنا، وما أود قوله هو أن مصطفى محمد سيكون معنا بصفة نهائية”.

وفي نفس السياق كشف إبراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذية لنادي الزمالك عن تفاصيل تفعيل بند الشراء في تعاقد مصطفى محمد مع جالاتا سراي التركي.

إبراهيم عبد الله وعبر تصريحات تليفزيونية أكد أن هناك موعد هو 31 ديسمبر 2021 موعدا لتفعيل بند الشراء من الجانب التركي للاعب مصطفى محمد.

مؤكدا أن النادي التركي سيرسل بريد إلكتروني يكشف عن نيته تفعيل بند الشراء قبل الموعد المحدد بأسبوع أو 10 أيام.

وتابع أن هذا سيكون مع دفع مبلغ 4 ملايين دولار لتفعيل بند الشراء.

وشدد على أنه فى حالة تواجد عرض مالي لشراء اللاعب بقيمة أكبر من عرض النادي التركي، سيتم مخاطبة الأخير من أجل بيع اللاعب للنادي الأكثر عرضا.

وكان الزمالك قد قرر إعارة اللاعب إلى النادي التركي بداية من يناير الماضي، حيث تألق اللاعب سريعا وبدأ في إحراز الأهداف بشكل متتالي.

ومن جهته، يثق عبد الرحيم البيراك، نائب رئيس نادي جالاتا سراي التركي ورئيس لجنة التعاقدات بالنادي، في قدرات نجمنا الدولي المصري مصطفى محمد، مشيرا إلى أنه سيصل إلى قمة مستوياته مع الفريق خلال الفترة القادمة.

وقال عبد الرحيم البيراك في تصريحات لصحيفة “فوتوماك” التركية أن مصطفى محمد يمتلك قدرات رائعة للغاية لذلك ستقوم إدارة جالاتا سراي بتفعيل بند شراء اللاعب خلال العام الجاري.

وأوضح: “لقد تحدثت إليه مؤخرا، وأبلغته أننا معجب بقدراته وبما يقدمه منذ انضمامه للفريق”.

جالطة سراي

وواصل: “يطلقون علي أنني مثل والده هنا، بجانب أن كل الأتراك أصبحوا يحبونه أيضًا، فهو يستحق”.

وأضاف: “سنقوم بتفعيل بند شرائه خلال العام الجاري، ومن جانبه فهو بدأ في تعلم اللغة التركية”.

وأتم حديثه قائلا: “مصطفى محمد يذكرني بأسطورة جالاتا سراي، ميتين أوكتاي، يتشابهان كثيرا في طريقة اللعب”.

على جهة أخرى، يبدو أن تجربة احتراف مصطفى محمد في جالطة سراي والتألق الكبير لمهاجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق جعل مسئولي جالطة سراي لديهم الاصرار على تكرار تلك التجربة بجلب وسط ملعب الأهلي، وذلك بعدما نجح الأناكوندا في تسجيل أربع أهداف حتى الأن من 5 مباريات لمصطفى مع ناديه التركي الجديد.

ونشرت صحيفة Takvim التركية تقرير أكدت من خلاله أن أنظار مسئولي نادي جالطة سراي اتجهت نحو نجم وسط ملعب منتخب مالي والنادي الأهلي “أليو ديانج” من أجل تدعيم وسط ملعب الفريق التركي بداية من الموسم القادم.

وأشار التقرير إلى متابعة كشافي نادي جالطة سراي للاعب المالي أليو ديانج بقوة خلال الفترة الأخيرة وهناك سعادة بسبب ما يقدمه ديانج من أداء مميز مع النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة، وقدم كشافي جالطة سراي تقرير رائع عن اللاعب للمدير الفني المخضرم فاتح تريم.

وينتظر مسئولي جالطة سراي الحصول على موافقة المدير الفني فاتح تريم من أجل التحرك رسميًا والتعاقد مع اللاعب أليو ديانج خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، هل يوافق مسئولي الأهلي على اتمام الصفقة؟ شاركونا أرائكم

كشف موقع hitc الإنجليزي عن أن نادي جالطة سراي لن يبيع مصطفى محمد إلى كريستال بالاس بمبلغ أقل من 22 مليون جنيه إسترليني إذا أراد النادي الإنجليزي التعاقد معه في الموسم المقبل.

وأوضح الموقع الإنجليزي أن كريستال بالاس يسعى لضم مهاجم جديد في الموسم المقبل في ظل اقتراب الثلاثي الهجومي كريستيان بنتيكي وميشي باتشواي وكونور ويكهام من الرحيل في الصيف المقبل عن صفوف النسور.

ونقل الموقع تصريحات النجم الهولندي ريان بابل زميل مصطفى محمد في جالطة سراي والذي وصف اللاعب بأن لديه مستقبل مشرق وموهبة فطرية كبيرة في سن صغير.

وقال بابل في تصريحاته: مصطفى لاعب جيد جدا ولديه موهبة من الله يجب أن يحافظ عليها وسيكون أمامه مستقبل مشرق للغاية.

وتابع الموقع أن مصطفى محمد الآن تتم مقارنته بنجم ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح ولكن مصطفى يكون أخطر عندما يتواجد داخل منطقة الجزاء عكس صلاح الذي يتألق خارج المنطقة.

ويستعد نادي جالطة سراي لشراء مصطفى محمد بشكل نهائي من نادي الزمالك في الفترة المقبلة بعد تألقه الكبير مع النادي في الفترة الماضية.

وحقق مصطفى إنطلاقة قوية مع جالطة سراي حيث سجل 4 أهداف في أول 5 مباريات مع الفريق وأصبح المهاجم الأساسي للفريق تحت قيادة المدرب فاتح تريم.

كشفت صحيفة milliyet التركية أن جالطة سراي دخل في مفاوضات لضم لاعب الوسط الإسباني خافي مارتينز من نادي بايرن ميونخ في الصيف المقبل لتدعيم صفوف الفريق مع اقترابه للعودة في دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت أن بعد تعاقد جالطة سراي مع صفقات قوية في الانتقالات الشتوية الماضية وأبرزها مصطفى محمد يواصل الفريق دعمه في الموسم المقبل بضم نجم عالمي مثل مارتينيز.

وأشارت الصحيفة إلى أن عقد مارتينيز مع بايرن سينتهي في نهاية الموسم الحالي واللاعب أبلغ النادي عن رحيله في نهاية الموسم بعد الفوز بـ22 لقب مع البفاري خلال 9 سنوات ماضية.

ويسعى فاتح تريم مدرب جالطة سراي لبناء فريق قوي في الموسم المقبل خاصة وأن هناك 12 لاعب سيرحل عن الفريق سواء انتهاء عقدهم أو بانتهاء إعارتهم.

ويستعد جالطة سراي لتفعيل بند الشراء النهائي لعقد مصطفى محمد من نادي الزمالك بعد انتقال اللاعب صاحب الـ23 عاما لصفوف الفريق معارا لمدة موسم ونصف مقابل 2 مليون دولار.

ويحق لجالطة سراي شراء مصطفى محمد قبل نهاية ديسمبر المقبل مقابل 4 ملايين دولار وفقا للعقد المبرم بين الطرفين.

ويتصدر جالطة سراي حاليا ترتيب الدوري التركي برصيد 54 نقطة بفارق 3 نقاط عن بيشكتاش وفنربخشة أصحاب المركزين الثاني والثالث.

الأناكوندا - مصطفى محمد

وكشفت تقارير تركية، أن جالطة سراي يسعى لتأمين مستقبل مصطفى محمد مع الفريق، إذ تخطط إدارة النادي إلى أن يكون لاعب الزمالك السابق، مهاجمًا للفريق بشكل دائم، بعد تفعيل بند شراء عقد اللاعب نهائيًا من الزمالك.

وخلال تصريحات صحفية، أكد عبد الرحيم البيراك، نائب رئيس نادي جالطة سراي، بأنه يتمنى أن يجني النادي أموالًا طائلة من بيع مصطفى محمد في المستقبل.

وطبقًا للتقارير المتداولة فإن مصطفى محمد سيوقع عقد جديد مع جالطة سراي بعد ضمه نهائيًا يتضمن شرط جزائي كبير للغاية، قد يصل إلى قرابة 25 مليون يورو، وهو سقف كبير من أجل رفع القيمة التسويقية للاعب المصري.

ومن أجل أن ترتفع قيمة مهاجم الزمالك السابق في بورصة اللاعبين، يقوم نادي جالطة سراي بمنح مصطفى محمد حق تسجيل ركلات الجزاء، وذلك من أجل مساعدة اللاعب على رفع رصيده من الأهداف، مما يساهم زيادة العائد الذي سيأتي من وراء بيع اللاعب مستقبلًا.

وسجل مصطفى محمد 4 أهداف خلال 4 مباريات لعبها مع جالطة سراي، وكان من بين تلك الأهداف، هدفين من ركلتي جزاء احتسبا للفريق منذ انضمام مصطفى محمد في نهاية شهر يناير الجاري.

يذكر أن الدوري التركي مر من منافساته 24 جولة، ويتبقى 16 مباراة أمام كل فريق في مشوار الدوري، مما يجعل مصطفى محمد أمام فرصة ذهبية لزيادة حصيلة أهدافه قبل نهاية الموسم.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل