المحتوى الرئيسى

 الكشف عن رواتب نجوم ليفربول.. صلاح “نمبر 1” وضعف ماني

02/26 21:05

يوما يعض يوم يفرض محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وهداف فريق ليفربول،  نفسه بقوة داخل الريدز وهو ما يجعله اللاعب الأعلى أجرا بين نجوم النادي الإنجليزي.

ويأتي ذلك بعد حالة التألق الكبيرة التي يعيشها الفرعون المصري منذ انتقاله لليفربول قادما من صفوف روما الإيطالي في صيف عام 2017.

كشفت صحيفة ميرور البريطانية، في تقرير لها الرواتب الإسبوعية التي يتقاضها لاعبي ليفربول والتي أظهرت تواجد محمد صلاح في الصدارة بحصوله على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

وتتقاضي صلاح ضعف ما يتقاضاه زمليه في الفريق ساديو ماني والذي يحصل على 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا وهو يعد من الفئة المتوسطة بين رواتب اللاعبين.

أرقام صلاح الرائعة مع ليفربول هي ما جعلته يحصل على الراتب الأعلى بين اللاعبين كما يستهدف اللاعب مع وكيل إعماله لزيادة هذا الراتب بشكل كبير في حالة تحديد عقده مع النادي والذي ينتهي في صيف عام 2023.

في المركز الثاني خلف محمد صلاح يأتي لاعب خط الوسط الإسباني تياجو ألكانتارا والذي يحصل على 19 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد وذلك بعد انضمامه للفريق قادما من نادي بايرن ميونخ.

في المركز الثالث يأتي الهولندي فيرجل فان دايك والذي يحصل على راتب أسبوع تصل قيمته إلى 180 ألف جنيه استرليني بينما يتواجد قائد الفريق جوردان هاندرسون رابعا بحصوله على 130 ألف أسترليني في الأسبوع.

صلاح – 200 ألف ألف جنيه إسترليني

تياجو – 192308 ألف جنيه إسترليني

فيرمينو – 180 ألف ألف جنيه إسترليني

فان دايك – 180 ألف جنيه إسترليني

هندرسون – 140 ألف ألف جنيه إسترليني

ميلنر – 140 ألف ألف جنيه إسترليني

كيتا – 120 ألف جنيه إسترليني

أوكسليد تشامبرلين – 120 ألف جنيه إسترليني

ماني – 100000 ألف جنيه إسترليني

ماتيب – 100000 ألف جنيه إسترليني

فابينيو – 100000 ألف جنيه إسترليني

جوتا – 90385 ألف جنيه إسترليني

أليسون – 90 ألف ألف جنيه إسترليني

شاكيري – 80 ألف ألف جنيه إسترليني

فينالدوم  – 75000 ألف جنيه إسترليني

فيليبس – 64615 ألف جنيه إسترليني

تيسماكس: 60 ألف ألف جنيه إسترليني

روبرتسون – 50000 ألف جنيه إسترليني

يعد الهداف المصري محمد صلاح، أحد أبرز لاعبي فريقه ليفربول من الناحية الفنية هذا الموسم، ولكن يصبح الفرعون عرضة للهجوم الدائم إذا ما تراجع مستواه سواء من الصحف أو بشكل خاص من جماهير فريقه، في ظل الحديث عن رحيله المحتمل عن ليفربول خلال الفترة المقبلة.

وعلى الرغم من تقديم محمد صلاح مستوى مميز هذا الموسم، إلا أنه لم يحصل على التقدير الكافي من جانب ناديه أو جماهيره حسبما تشير بعض التقارير الصحفية بشكل متقطع على فترات خلال الموسم.

ليفربول - صلاح

ثلاثة أمور إن حدثت خلال الفترة المقبلة، ستجعل محمد صلاح والمتابعين سواء من الصحافة العالمية أو الجماهير في إنجلترا، تشعر وأن صلاح قد حصل على ما يتستحق مع الريدز.

العامل الأول الذي يشير إلى ذلك، هو حصول الفرعون المصري على شارة قيادة الريدز خلال المباريات المقبلة، خاصة في ظل إصابة قائد الفريق هندرسون، والتي قد تبعده عن المشاركة مع فريقه طيلة ما تبقى من الموسم.

وكان محمد صلاح قد أشار خلال وقت سابق عن غضبه نوعًا ما من عدم منحه شارة القيادة حين لم يشارك هندرسون في مباراة ميتلاند بدوري الأبطال إذ حصل الشاب أرنولد على شارة قيادة الفريق.

شيء آخر سيكون دليلًا على رغبة ليفربول في تقدير صلاح بشكل مميز والعمل على بقاءه داخل أنفيلد لأطول فترة ممكنة، وهو تجديد تعاقد الفرعون المصري بعقد جديد يتضمن مزايا مالية جديدة، خاصة على مستوى الراتب الأسبوعي.

ويحصل صلاح في الوقت الحالي على 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ورغم كونه الأعلى في الفريق، إلا أن يظل بعيدًا عن اللاعبين الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي، إذ يتصدر تلك القائمة الجابوني أوباميانج لاعب أرسنال، والذي يحصل على راتب أسبوعي يقدر بـ 350 ألف جنيه إسترليني.

وبالإضافة إلى ذلك، يحتاج محمد صلاح يشعر وكأنه أحد لاعبي ليفربول التاريخيين من الجانب الجماهيري خاصة في ظل ما يقدمه طيلة مشواره مع ليفربول، والذي يمتد منذ 3 مواسم ونصف، فقد استطاع صلاح تسجيل 118 هدفًا خلال 187 مباراة لعبها مع الريدز.

ويبقى الدعم الجماهيري أحد أكثر الأمور التي يحتاجها أي لاعب مع فريقه خاصة إذا ما كان هذا اللاعب من أبرز لاعبي ناديه، والبطولات التي يشارك فيها.

يذكر أن الفرعون المصري استطاع تسجيل 24 هدفًا مع ليفربول هذا الموسم، منها 17 هدف يتصدر بها قائدة هدافي الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي.

يسعى الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، للبحث عن موهبة جديدة يدعم بها صفوف فريقه خل الفترة المقبلة، خاصة في ظل تراجع مستوى الفريق، وتقدم صلاح وماني في العمر.

كلوب

ويبدو أن ليفربول في حاجة للتغييرات في خط الهجوم بعد موسم صعب، إذ لم يعد روبرتو فيرمينو في أفضل حالاته، بينما لم يعد الثنائي ساديو ماني ومحمد صلاح في سن صغير.

وكشفت تقارير صحفية سابقة أن المدرب الألماني معجب إلى حد كبير، بقدرات البرازيلي الشاب رودريجو لاعب ريال مدريد.

ولكن عادت التقارير لتكشف أن ليفربول قد يتحرك خلال الصيف المقبل لكي يستحوذ على خدمات الموهبة البرازيلية من الملكي الإسباني لتعويض رحيل صلاح أو ساديو ماني خلال الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة Diario Gol الإسبانية، أن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، سيكون جاهز للموافقة على رحيل الشاب رودريجو، خلال الصيف المقبل إذا ما استطاع ليفربول أن يقدم عرضًا يقدر بـ50 مليون يورو من أجل اللاعب.

فيما أشار تقرير لموقع caughtoffside الإنجليزي إلى أن اللاعب البرازيلي ليست لديه فرصة في الفريق الأول لريال مدريد، لذا قد يفضل الرحيل إلى ليفربول خلال الصيف المقبل.

ويمتلك رودريجو صاحب الـ20 عامًا، قدرات هائلة ليكون نجمًا مستقبليًا، وإذا ما استطاع ليفربول أن يحسم تلك الصفقة بأقل من 50 مليون يورو، فستكون صفقة مميزة لعملاق أنفيلد.

كلوب - ريال مدريد

ويلعب رودريجو بصفوف ريال مدريد منذ صيف موسم 2019-2020، ولكنه لم يحجز مقعدًا أساسيًا بصفوف ريال مدريد، ولعب شكل عام مع الملكي 43 مباراة، سجل خلالها 8 أهداف، وساهم في صناعة 9 أهداف أخرى.

ويعد التعاقد مع رودريجو من سانتوس البرازيلي، هو محاولة جديدة من رئيس ريال مدريد لكي يعوض فشله في ضم البرازيلي نيمار، والذي فضل الانتقال إلى الغريم برشلونة.

فمنذ ذلك الوقت ويسعى بيريز لكي يكتشف موهبته البرازيلية الخاصة بمدريد، فطموحه هو أن يكتشف نيمار الجديد.

تقرير| سياسة ليفربول قد تجبر صلاح على الرحيل إلى ريال مدريد

موسم للنسيان.. تريزيجيه قد يدفع ثمن “الاستهتار” ويفقد مكانه في أستون فيلا

رحيلهم مطلب جماهيري.. 3 لاعبين مطلوب الاستغناء عنهم في الأهلي

على الجميع الحذر من الجنوب إفريقي.. موسيماني “الثعلب” جاهز بأفكاره لتكرار إنجازات جوزيه

حان وقت الرحيل.. 5 أسباب تجعل صلاح يترك ليفربول والانتقال لريال مدريد

تقرير| صاروخية أفشة لم تكن صدفة عابرة.. الثعلب موسيماني وضع بصمة تاريخية

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل