المحتوى الرئيسى

ساسي.. صدقة جارية في الزمالك | الرياضة | جريدة الطريق

02/26 22:04

- هل تدفع جماهير ميت عقبة ضريبة "المال السايب" في القلعة البيضاء؟

- أزمة فرجاني التونسي كشفت فساد سياسة مرتضى منصور المالية و«الخزائن الخاوية»

كشف الاعلامي خالد الغندور عن القيمة المحتملة لبيع قمصان فرجاني ساسي، حيث قال في تصريحات عبر قناة "الزمالك": "تيشيرت ساسي سيتم بيعه بتوقيعه بما يقارب 2000 جنيه، بينما سيكون القميص بدون توقيع من النجم التونسي بحوالي 200 جنيه".

لكن بحسب صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية فإن النسبة التي يحصل عليها النادي من مبيعات قمصان اللاعبين تترواح بين 7 إلى 15%، الأمر الذي تم التأكيد بعد دراسة أجريت بأحد مراكز الأبحاث الاقتصادية بسويسرا عام 2017.

والتي أكدت أن النادي يحصل على متوسط 12 % من مبيعات كل قميص تقوم الشركة المصنعة ببيعه في حالة ارتباط الشركة والنادي بعقد رعاية.

وبعيدًا عن إمكانية تنفيذ مطالب الجماهير بالمشاركة في دعم النادي ماديًا لتجديد تعاقد التونسي فرجاني ساسي، تطرح "الطريق" تساؤلًا هامًا، هل تدفع جماهير الزمالك ضربية "المال السايب" في القلعة البيضاء؟

فمعاناة الزمالك المادية والصعوبات التي تواجهها إدارة النادي عند تجديد عقود اللاعبين وتحديدا الأجانب، جاء بسبب فشل الإدارة السابقة في عدم وضع سقف لرواتب اللاعبين والعقود الضخمة التي يبرمها النادي، في محاولة منه لجذب المواهب على الساحة.

وهو ما كشفه إبراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذية بالزمالك في تصريحات سابقة، حيث قال إن الزمالك يواجه عجزا ماليا في سداد المستحقات الخاصة بفريق كرة القدم، مشيرا إلى أن الفريق يمتلك أغلى لاعبين في مصر ويدفع أعلى عقود في الدوري المصري.

وأضاف: "موارد الزمالك المالية من عقود الرعاية والبث وإيجار المحلات والسور واشتراكات الأعضاء لا تغطي نفقات فريق الكرة في النادي".

فالأزمة ترجع لإدارة الزمالك السابقة برئاسة مرتضى منصور، عندما بالغت في تحديد المقابل المادي للاعبين عند إبرام الصفقات، لضمان التعاقد مع اللاعبين في ظل منافسة غريمه التلقيدي النادي الأهلي وبيراميدز الذي دخل بقوة في منافسة القطبين على الصفقات.

ولم يجد رئيس الزمالك المعزول سبيل لحسم الصفقات سوى في رفع سقف رواتب اللاعبين، حيث فرجاني ساسي أبرزها حيث بلغت قيمة عقده منذ انتقاله للزمالك موسم موسم 2018-2019 حوالي خمسة ملايين و 677 ألف و 420 يورو في الموسم الواحد، ليكون إجمالي مع يحصل عليه في موسمين فقط مع الزمالك يقترب من 12 مليون يورو، أي ما يعادل 100 مليون جنيه سنويا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل