المحتوى الرئيسى

«أكساد» تستعرض مشروعاتها التنموية في جنوب سيناء ومطروح

02/26 15:18

الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين

من جهته، قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين ومدير مكتب المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد»، إنه تم عرض الأنشطة والمشروعات التي ينفذها «أكساد»، بجمهورية مصر العربية بالساحل الشمالي الغربي لمصر وشمال سيناء، والتي تنفذ بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء، ومحافظة مطروح، وكذلك المشروعات الزراعية بمحافظتي المنيا وبني سويف، بالتعاون مع هيئة المعونة الألمانية «GIZ»، ومديريات الزراعة، ومركز البحوث الزراعية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي ترأسه وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء، بحضور نائب وزير الزراعة، ورئيسي مركزي البحوث الزراعية والصحراء.

وأكد خليفة، في تصريحات صحفية، اليوم، عرض مشروعات «أكساد»، لإنتاج تقاوي الذرة الرفيعة بسوهاج بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية، موضحا أن ذلك يأتي في إطار توفير تقاوي ذرة رفيعة تتحمل الظروف المناخية وأكثر تحملا للتغيرات المناخية، وأكثر إنتاجية وأقل استهلاكا لمياه الري.

وأوضح نقيب الزراعيين، أنه من المقرر تنظيم وفد خبراء المركز العربي «أكساد» دورة تدريبية للفنيين من الاطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين بمحافظة جنوب سيناء على التلقيح الاصطناعي للأغنام والماعز، بتوفير السائل المنوي، وكافة المعدات والمستلزمات اللازمة لهذا البرنامج، بدعم كامل من المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «اكساد».

وأوضح مدير «أكساد» بالقاهرة، أنه من المقرر أن يصل خبراء المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة؛ لتنفيذ الدورة بداية الأسبوع الثاني من مارس المقبل بمدينة الطور بجنوب سيناء، مشيرًا إلى أن «أكساد» سيشارك في المشروع القومي لتنمية أراضي الساحل الشمالي بوفد يضم 8 خبراء، لزيارة محافظة مطروح خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل