المحتوى الرئيسى

 جامعة القاهرة: تركيب 4770 شاشة وريسيفر بغرف المدن الجامعية

02/26 16:01

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن المدن الجامعية استقبلت هذا العام العديد من طلبات تسكين الطلاب المغتربين إلكترونيًا، وذلك في إطار التحول الرقمي للجامعة، فضلاً عن توفير وقت الطلاب ومجهودهم، بالإضافة إلى الحفاظ على سلامتهم في ظل الظروف الراهنة المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأكد الخشت، أن جامعة القاهرة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمدن الجامعية للطلاب والطالبات، حيث الجامعة عمل على تطويرها بشكل مستمر ودائم لتكون مكانًا ملائمًا للإقامة والإعاشة وممارسة الأنشطة والهوايات الطلابية المختلفة لجميع الطلاب المغتربين والوافدين؛ حتى يتمكنوا من مواصلة الدراسة في بيئة مناسبة تحفز على الإبداع.

وفي سبيل تحقيق ذلك، أطلق الخشت، منذ 3 سنوات ماضية، مشروعًا ضخمًا وذلك لتطوير قطاع المدن الجامعية على كل المستويات، والعمل على تحويلها إلى مدن جامعية ذكية متطورة، من حيث تطوير البنية الأساسية لها، وكذلك استكمال عمليات التحول إلى جامعة من الجيل الثالث.

وشملت المرحلة الأولى من عملية التطوير، تجديد مدخل مدينة الطلبة بالجيزة، وكذلك تطوير النافورة، ومسجد المدينة، فضلا عن إجراء دهانات الأبواب والأسوار الخارجية للمدن، ورصف الطرق بالمدينة، وكذلك تجديد واجهة قاعة المؤتمرات، ومركز الكمبيوتر، ومبنى المجلس العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل