المحتوى الرئيسى

حل مجاني لأزمة الزمالك.. سيسيه نجح فيما فشل فيه مهاجمو القلعة البيضاء

02/25 21:20

يعيش الإيفواري رزاق سيسيه لاعب نادي الزمالك المعار لنادي الاتحاد السكندري، حالة من التألق بعدما وصل رصيده التهديفي إلى 6 أهداف هذا الموسم.

وخلال 11 مباراة للمهاجم الإيفوار مع زعيم الاسكندرية سجل 6 أهداف وصنع هدف ليتفوق على جميع مهاجمي الزمالك الحاليين.

وقاد سيسه الاتحاد للفوز على وادي دجلة بهدفين لهدف بعدما صنع هدف الفوز للاتحاد ويحصد الفريق النقاط الثلاث ويرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز العاشر ببطولة الدوري الممتاز.

ولم يستفد الزمالك باللاعب منذ انضمامه للفريق قبل 4 مواسم من نادي أسوان حيث قام بإعارته إلى الاتحاد السكندري ولم يحصل اللاعب صاحب الـ 22 عاما فرصة حتى الآن للمشاركة بشكل أساسي مع القلعة البيضاء.

وتفوق سيسيه في الموسم على جميع مهاجمي الزمالك حيث سجل مراون حمدي 4 أهداف في الموسم الحالي مع فريقه السابق مصر المقاصة ومازال لم يسجل أي هدف مع الزمالك كما هو الحال بالنسبة لسيف الجزيري الذي سجل مع المقاولون العرب 3 أهداف.

ويأتي تألق سيسيه مع الاتحاد في الوقت الذي يعاني منه الزمالك من عقم تهديفي في الفترة الماضية وبعد رحيل مصطفى محمد إلى جالطة سراي في يناير الماضي حيث فشل الفريق في تسجيل أي هدف في آخر مباراتين في دوري أبطال أفريقيا ضد مولودية الجزائر وتونجيث السنغالي وتعادل سلبيا بدون أهداف.

وطالب البعض إدارة الزمالك بإنهاء إعارة سيسيه للاتحاد في يناير الماضي ولكن جاء تغيير مجلس الإدارة ليمنع ذلك ويستمر اللاعب مع النادي السكندري.

وقد يكون سيسيه الحل لإنهاء أزمة هجوم الزمالك في الموسم المقبل خاصة وإنه مازال يتربط بعقد مع القلعة البيضاء حتى نهاية الموسم المقبل وقد تستغل إدارة الزمالك الفرصة من أجل تجديد عقده لاستمراره مع الفريق خاصة وإنه لاعب صغير في السن.

يرغب الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، خلال الفترات القادمة، في معالجة الأزمة الكبرى التي تواجه الفريق مؤخرا، والتي تتمثل في إهدار الفرص التهديفية السهلة أمام المرمى خلال اللقاءات السابقة.

تلك الأزمة التي تسببت في إهدار الفريق الأبيض للعديد من النقاط في الدوري الممتاز المصري وفي بطولة دوري أبطال إفريقيا أيضًا.

حيث قرر الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باشيكو، تخصيص حصص تدريبية للمهاجمين ولاعبي خط الوسط من أجل التدريب على إحراز الأهداف بالمواقف المختلفة داخل منطقة الجزاء.

ويرى الجهاز الفني أن الفريق الأبيض يقدم مستوى متميز من كافة النواحي ولكن تبقى أزمة إهدار الفرص أمام المرمى أزمة كبيرة للغاية ويجب حلها في أسرع وقت ممكن لمواصلة المشوار هذا الموسم بنجاح.

وبالفعل يعاني نادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة من رعونة مهاجميه، ولولا إضاعة كم كبير من الفرص التهديفية لما فقد الفارس الأبيض 4 نقاط في بداية مشواره بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وتعادل الزمالك سلبيا مساء الثلاثاء الماضي أمام فريق تونجيث السنغالي في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، وكان الفارس الأبيض قد تعادل سلبيا أيضًا بالجولة الأولى أمام مولودية الجزائر بستاد القاهرة الدولي.

يعود النادي الأهلي بقيادة مدربه الجنوب أفريقي، من جديد لمنافسات الدوري الممتاز، عندما يواجه فريق طلائع الجيش يوم الأحد المقبل في الجولة 14 من الدوري.

وتعد مواجهة الطلائع، هي الأولى للأهلي في الدوري منذ مباراة بيراميدز التي أقيمت يوم 26 يناير الماضي قبل أن يلعب بطولة كأس العالم للأندية في قطر ومباراتين في دوري أبطال أفريقيا ضد المريخ السوداني وسيمبا التنزاني.

ويستعد موسيماني لإجراء عدة تغييرات في تشكيلة الأهلي الأساسي خلال مواجهة طلائع الجيش والعودة للشكل الأساسي للفريق بعد التغييرات التي قام بها في مباراة سيمبا ولقت غضب كبير من جماهير القلعة الحمراء.

موسيماني سيقوم بإعادة أيمن أشرف للتشكيل الأساسي بعد تعافيه من الإصابة وسيكون ذلك على حساب محمود وحيد في الجبهة اليسرى خاصة وأن علي معلول الظهير الأيسر الأساسي مازال لم يتعافى بشكل كامل من الإصابة التي أبعدته عن مواجهتي المريخ وسيمبا.

في وسط الملعب سيكون موسيماني مضطرا للعودة للعب بلاعبين بدل من ثلاثة لاعبين بعد الانتقادات الحادة التي تلاقها من الجماهير في الأيام الماضية في ظل حالة التحفظ الدفاعي التي ظهر عليها الأهلي في مباراة سيمبا وسيعتمد على عمرو السولية وبجواره حمدي فتحي أو أليو ديانج.

كما سيعود حسين الشحات لمركز الظهير الأيمن بعد غيابه عن آخر مباراتين في دوري الأبطال بسبب الإيقاف ليلعب بجوار أفشة الذي سيتواجد كصانع ألعاب بعد مشاركته كبديل في المباراة الماضية.

موسيماني أيضا قد يدفع باللاعب محمد شريف كرأس حربة بشكل أساسي خلال المباراة خاصة بعدما طالبت الجماهير بعودته للتشكيل الأساسي بعد جلس احتياطيا في الفترة الأخيرة مع تعاقد الفريق مع الكونغولي والتر بواليا من الجونة والذي مازال يبحث عن تسجيل أول أهدافه في الدوري.

ويحتل الأهلي حاليا المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة بفارق 8 نقاط عن الزمالك المتصدر ولكن يتبقي له 3 مباريات مؤجلة.

الأهلي

وتقرر أن يلتقي الزمالك مع الأهلي في المباراة المؤجلة من الجولة الـ4 في الثامن عشر من شهر أبريل المقبل على ملعب ستاد القاهرة في تمام التاسعة والنصف مساء.

بينما قررت اللجنة أن تقام مباراة الدور الثاني بين الأهلي والزمالك بالجولة الـ21 في العاشر من شهر مايو المقبل على ملعب ستاد القاهرة في تمام التاسعة والنصف مساء.

ويأتي جدول مباريات الأهلي على النحو التالي:

5-6 مارس الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا.

10 مارس- الإسماعيلي والأهلي مؤجلة الجولة الـ12.. ستاد الأسكندرية (7:30).

16-17 مارس الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا.

2-3 أبريل الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا.

9-11 أبريل الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا.

14 أبريل- الأهلي والنصر بدور الـ32 بكأس مصر.. ستاد السلام (9:30).

18 أبريل- الزمالك والأهلي مؤجلة الجولة الـ4.. ستاد القاهرة (9:30.

21 أبريل- الأهلي وسموحة مؤجلة الجولة الـ11.. ستاد السلام (9:30).

24 أبريل- إنبي والأهلي مؤجلة الجولة الـ13.. ستاد بتروسبورت (9:30).

27 ابريل- المصري والأهلي مؤجلة الجولة الـ15.. ستاد الأسكندرية (9:30).

30 ابريل- الأهلي والجونة مؤجلة الجولة الـ16.. ستاد السلام (9:30).

3 مايو- غزل المحلة والأهلي بالجولة الـ19.. ستاد غزل المحلة (9:30).

6 مايو- الاتحاد والأهلي بالجولة الـ20.. ستاد الإسكندرية (9:30 مساء).

10 مايو- الأهلي والزمالك بالجولة الـ21.. ستاد القاهرة (9:30 مساء).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل