المحتوى الرئيسى

من البلاتوه لـ المحكمة.. 61 يوما من الجدل بين رانيا يوسف ونزار الفارس

02/25 20:11

أقام الإعلامي العراقي نزار الفارس، دعوى قضائية ضد الفنانة رانيا يوسف، اتهمها فيها فيها بالسب والقذف والتشهير، عبر منصات التواصل الاجتماعي، مطالبا بتعويض قدره 5 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أنه هنأها على حكم البراءة الذي حصلت عليه مؤخرًا من تهمة التحريض على الفسق، بسبب تصريحاتها في برنامجه «مع الفارس» في مطلع يناير الماضي، لكنه في نفس الوقت يرفض جملة وتفصيلا اتهامها إياه بالتحرش، ووصفها بأنه «بلا شرف».

وبدأت الحكاية منذ 61 يومًا بين رانيا يوسف ونزار الفارس، منذ أن نشرت البرومو الترويجي الأول للحوار الذي تسبب في الأزمة، وصولًا إلى رفع دعوى قضائية ضدها بالتسلسل الزمني التالي:

نشرت الفنانة رانيا يوسف برومو الحوار، وسألها المذيع العراقي خلاله عن إطلالتها المثيرة للجدل فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، خاصة أنها ارتدت فستانا أبيض شفافا أبرز مفاتنها، وجاء رد رانيا يوسف صادما، حيث أكدت أن مفاتنها مميزة

نشر الإعلامي نزار فارس، مقطع فيديو من حواره مع رانيا يوسف، إذ استخدمت فيه آية قرآنية كريمة في سياق غير لائق، إذ فسرت تعمدها إبراز مفاتينها من خلال إطلالاتها الجريئة بالآية الكريمة: «وأما بنعمة ربك فحدث».

استطاعت «الوطن» الحصول على جزء محذوف من الحلقة، إذ طلبت رانيا يوسف من المذيع، عدم عرض إجابتها عن السؤال المتعلق بالحجاب، واستنكرت سؤاله بشأن إمكانية ارتداء الحجاب: «يا ساتر.. ليه كدة؟ الطرحة دي هتزود مني إيه؟ هو أنا كدة مش مستورة؟ هو أنا كدة لابسة مايوه؟، أنا شايفة نفسي من غير حجاب أحلى».

من جهته، أكد نزار الفارس، دعمه لها على خلفية اتهامها بإرتكاب جريمة الفعل العلني الفاضح والإفساد وازدراء الاديان، على خلفية حوارها معه، مناشدا خلال تصريح لـ«الوطن»، الجمهور، بضرورة دعم رانيا يوسف في محنتها، لاسيما وأنها فنانة متميزة وعلى قدر عالٍ من الموهبة الفنية، موجها الحديث ها قائلًا: «خانك التعبير في بعض تصريحاتك معي.. وأنتِ نجمة كبيرة وشاطرة.. عشان كده زلة لسان الشاطر بـ1000»، مُعربًا عن أمله بألا يلحق أي أضرار بـ رانيا يوسف إثر هذا الحوار.

وفندت رانيا يوسف، ما عرضه الإعلامي العراقي بشأن ما أثير حول استخدامها آية قرآنية في سياق غير لائق، وقالت في بيانها: «ومن هذه النوعية سؤال حول ملابس الفنانات بالعموم في المهرجانات السينمائية فرددت بإجابة ساخرة اجتزئت من سياقها وقلت مؤكدة أنني أضحك ولا أتكلم بجدية؛ وذلك في الدقيقة المقطع الأول 2.37 إلى 2.39: أنا بحاول أهزر معاك طول الوقت، فقد قلت: أنا بهزر معاك، وموجود ذلك في النسخة الكاملة للحلقة 50 دقيقة ثم أكملت الإجابة. ولم يكن استخدامي للآية القرآنية الشريفة (وأما بنعمة ربك فحدث) له أي علاقة بسياق الإجابة عن جمال الفنانات أو ملابسهن فقد قلت بالنص بعد استشهادي بهذه الآية في الدقيقة المقطع التالي 3.17 إلى 3.22 (مش قصدي في الجسم أنا قصدي في الحياة فلما يبقى عندك حاجة حلوة إظهرها للناس». 

ونشرت «الوطن» تسجيلا صوتيا، للفنانة رانيا يوسف، كانت أرسلته إلى نزار الفارس، عقب طرح البرومو الخاص بلقائها، ووصفت رانيا يوسف، مهاجميها بـ«العقليات الضلمة»، كما وجهت لهم السباب، في رسالتها الصوتية لـ نزار الفارس، التي رفضت اعتذاره عنها على خلفية الهجوم الذي تعرضت له بسبب حوارها التليفزيوني معه: «أنا كنت بتكلم بعفويتي.. وأنت نفس الكلام.. عمري ما هندم على الإنترفيو ده أبدًا.. بس أنا بوريك بس العقليات عندنا عاملة إزاي.. إحنا بنواجه عقليات ضلمة.. دماغها مضلمة خالص.. مبتقبلش وجهة نظر الآخر.. هي دي المشكلة».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل