المحتوى الرئيسى

وسط توقعات بعدم سقوط أمطار.. طقس معتدل يسود الإسكندرية

02/25 13:24

تشهد مدينة الإسكندرية موجة من الطقس المعتدل المصاحب بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح متوسطة الشدة مع توافر في السيولة المرورية بالشوارع الرئيسة على الكورنيش وأبى قير.

فيما ذكر بيان رسمي صادر، اليوم الخميس، من غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، مؤشرات بعدم بسقوط أمطار اليوم الخميس وغدا، مع استمرار نشاط الرياح، وفق نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار .

كما قال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية الربان طارق شاهين، إن هناك تحسن ملحوظ في الأحوال الجومائية واستقرار في حركة تداول البضائع وتواجد 79 سفينة، مشددًا على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا والمعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

وسمحت التداعيات الطقسية غير الممطرة، بتفقد الدكتور هلالي عبد الهادي مساعد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، صباح اليوم الخميس، وحدة المعالجة المدمجة الجديدة في مركز بحوث الصيانة بالشركة، في محاولة لتطبيق النموذج على قرى مبادرة حياة كريمة.

وأكد مساعد رئيس الشركة، أن محطات المعالجة الجديدة في هذه القرى ستساهم بشكل كبير في التقليل من تراكمات مياه الأمطار.

في السياق ذاته، صرح رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمود نافع، إنه تم توزيع سيارات الطوارىء، والبدالات على المناطق التي شهدت أكبر تجمعات لمياه الأمطار في النوة الماضية.

ولفت إلى أن الطاقة الاستيعابية للشركة نحو 145 سيارة إلى جانب السيارات الصغيرة المدمجة التي تناسب الشوارع الضيقة في العجمي والعزب مثل عزبة الشامي استعدادًا للتقلبات الجوية.

وعلى الصعيد الميداني قادت رئيسة حي غرب الإسكندرية المهندسة سحر شعبان، حملة صباحية اليوم الخميس؛ لمتابعة أعمال تطهير شنايش الأمطار وأغطية بالوعات الصرف الصحي بالشوارع الرئيسة والفرعية ووضع حواجز على الكورنيش تحسبًا للأمطار المتوقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل